يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

تمتلك صبيب أنترنت جيد لكن رغم ذلك فيديوهات يوتيوب تشتغل بتقطع ! إليك الحل

تسريع اليوتوب

هل تمتلك صبيب أنترنت جيد لكن رغم ذلك فيديوهات يوتيوب تشتغل بتقطع ! إليك الحل :
قبل البدء في شرح الطريقة يجب أن تعلم أنها لن تنجح معك إن كنت تتوفر على صبيب أنترنت ضعيف, اللهم إن لم تمانع مشاهدة الفيديوهات بجودة (140p), كذلك فإن هذه الطريقة هي خصيصا لمستعملي ويندوز.
 هذه الطريق طرحها (Mitchell Riba) في مدونته الخاصة حيت سبق له و طرح طريقة مماثلة قبل ثلاث سنوات لمستعملي نضام الماك (apple) و التي لاقت انتشارا مدويا على الأنترنت لسهولتها و فعاليتها أيضا.
ماذا يحدث خلف الكواليس و كيف تتم زيادة سرعة عرض الفيديوهات؟ يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن بعض خدمات توفير الأنترنت (Internet Service Providers (ISPs تحاول تسريع عرض الفيديوهات عبر اللجوء إلى بعض الخوادم التي تخزن مؤقتا الفيديوهات كخوادم يوتيوب و غوغل مما يشكل بعض المشاكل كما هو الحال بالنسبة إلينا.

باستعمالكم لهده الطريقة سوف تجبرون خوادم (سيرفرات) يوتيوب على دفع الفيديوهات مباشرة إليكم دون اللجوء إلى خوادم التخزين المؤقت. الأن إليكم الطريقة أولا نذهب إلى قائمة إبدأ (Start) (Démarrer) و نكتب (CMD) تم بعد ذلك نضغط على الأيقونة التي تظهر بالزر الأيمن للفأرة و نختار (Run As Administrator) أو (Executer en tant qu’administrateur) حتى يتم تشغيل نافدة المهام بصلاحيات الأدمين.

بعد ذلك ستظهر لك نافدة المهام حيت سنقوم بلصق الكود الاتي :

 netsh advfirewall firewall add rule name="YouTubePerformanceHack" dir=in action=block remoteip=173.194.55.0/24,206.111.0.0/16 enable=yes



 اضغط على (Enter) حتى يتم تنفيد الأمر و ان تم الأمر بنجاح من المفترض أن تظهر لك (Ok) في أخر النافدة.
ملاحظة
اذا واجهتم أي مشاكل بعد استعمالك لهده الطريقة يمكنك أزالتها عن طريق تتبع نفس المراحل ثم تنفيد الأمر الاتي netsh advfirewall firewall delete rule name="YouTubePerformanceHack"


إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا