يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

7 مميزات رائعة في النسخة التجريبية الثالتة من منصة IOS 7

كمتابع ومتخصص في الشؤون التقنية و جديد منصات التشغيل في مختلف المجالات , لا بد و أن أتطرق الى الحديث حول المنصة الأحدث من أبل iOS 7 و التي سنراها في العديد من نسخ الأيفون و الأيباد قريبا حين صدورها.
و بعدما أعلنت أبل عنه في مؤتمر المطورين منذ أكثر من شهر , أصدرت منه نسخا تجريبية للمطورين لتجربته و العمل على تطبيقات مخصصة له , و قد رأينا النسخة التجريبية 1 و 2 و الأن بداية هذا الشهر نرى النسخة التجريبية التالثة.
و النتيجة التي خرج بها أغلبيتنا ان لم أقل الجميع , هي أن منصة iOS 7 شهدت الكثير من التغييرات و الاضافات الرائعة التي لم نكن نتوقع أن تشهدها المنصة في فترتها التجريبية.
و على هذا الأساس , أقدم لكم هذه المقالة المبسطة لسبعة مميزات رائعة لاحظنا وجودها في iOS 7 Beta 3

1- تصميم جديد لتحميل التطبيقات :

من الأمور الرائعة التي يمكننا ملاحظتها , هو أن iOS 7 Beta 3 يتيح لنا متابعة التطبيقات قيد التحميل , من خلال تصميم بسيط يظهر التطبيقات على شكل أيقونات مكتوب تحتها عبارات حسب حالات التحميل منها : قيد التحميل , انتظر , اضافة الى نسب تحميل التطبيقات.

2- تغيير لوحة مفاتيح متصفح Safari :

سفاري هو المتصفح الافتراضي في منصة iOS على مر التاريخ , لهذا فمن الطبيعي أن نرى أبل تحسن من متصفحها و تطوره و تجعله موازيا للتطويرات التي تقوم بها على الأيوس.
و في هذا الاصدار التجريبي , شهدت لوحة المفاتيح الخاصة بسفاري تغييرا مهما حيث اضافت علامة بجاتب مفتاح الفراغ يمكن المستخدمين من اضافة .com, .net, .edu, .org. و ايضا .us بضغطة واحدة و دون الحاجة لكتابة تلك الرموز .

3- الوقت أثناء تشغيل الموسيقى على شاشة القفل :

إلى جانب قراءة النص بشكل أسهل وواضح على شاشة القفل، يمكن للمستخدمين الآن معرفة الوقت أثناء تشغيل الموسيقى على نفس الشاشة.

4- تصميم شحن البطارية

في الاصدارات السابقة من iOS 7 , يظهر رمز الصاعقة بجانب رمز البطارية أثناء شحن الجهاز , ثم يختفي بعد الانتهاء من تلك العملية
الأن في الاصدار iOS 7 Beta 3 , يبقى رمز الصاعقة سواء عند الشحن أو الانتهاء منه و لا يختفي أو يتحرك أبدا.

5- تغييرات التقويم

تم تحسين تطبيق التقويم من حيث الأداء , ايضا تمت اضافة ميزة ظهور النقاط الرمدية تحت تواريخ الأيام في حالة وجود أحدات و مواعيد مسجلة لحدوثها و القيام بها .

6- تغييرات في اعدادات Accessibility

اعدادات accessibility شهدت تغييرات مهمة ومنها اضافة خيار جديد لاعداد التباين و زيادته لازالة كافة الشفافية التي تظهر على تصميم iOS 7
شخصيا لا أنصح بالتغيير عليها لأنها تشوه وضوح و دقة الشفافية في تصميم iOS 7 , و هذا ما ستحدرك منه المنصة نفسها عند محاولة التعديل عليها .

7- تحسين ميزة اعادة التحميل في تطبيق البريد

من الأمور الرائعة التي لاحظنا وجودها في منصة iOS 7 منذ بدايتها, هي توفرها على ميزة التحديث واعادة التحميل الأتوماتيكي لجديد البريد فور صدوره دون الحاجة للقيام بأي شيء.
هذه الميزة الرائعة تم تحسينها في iOS 7 Beta 3 سواء من حيث الأداء و سرعة جلب جديد البريد الوارد أو حتى من حيث التصميم.

خلاصة المقال:

كانت هذه 7 مميزات رائعة تمت اضافتها الى الاصدار التالث التجريبي من iOS 7 , استعرضتها معكم , بالرغم من أن هناك العديد من المميزات الاخرى التي تمت اضافتها الى iOS 7 Beta 3
و يبقى الأمل أن نرى الاصدار الرسمي من الايوس 7 قريبا , كي نضع النقاط على الحروف و نستعرض معكم مميزاتها و أيضا عيوبها .

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا