يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

خليل شريتح يتلقى 12000 دولار تبرعات من المتعاطفين معه و أكثر

من منكم لم يعد يعرف خليل شريتح ؟ انه الشاب الفلسطيني الذي تمكن من التوصل الى اكتشاف ثغرة خطيرة على الفيسبوك و المتعلقة مرة أخرى “بالخصوصية”.
حسنا نعرف نهاية قصته مع الفيسبوك … عدم الحصول على مكافأة أو وظيفة كما خيل له في الأول ! لتبدأ معركة الدفاع عنه … و معركة اقناع العالم بأنه أخطأ في طريقة الابلاغ المتبعة على الفيسبوك.
و بينما الضجة الاعلامية لا تزال قائمة حول هذه القضية ليس فقط على الويب العربي … بل أيضا على الويب العالمي.
قام Marc Maiffret الذي يعد رئيس قسم تكنولوجيا الأمن في شركة BeyondTrust بفتح صفحة على منصة gofundme.com ليتبرع له من خلالها المتعاطفين معه في هذه القضية التي يؤمن Marc Maiffret بأن الفيسبوك عمد الى ظلم خليل و تجاهل الانجاز الذي قام به من أجل خصوصية أفضل على أكبر شبكة اجتماعية في العالم.
و بالفعل لاقت دعوة Marc Maiffret تفاعلا جيدا من المتعاطفين معه حول العالم ، و وصلت التبرعات التي تم جمعها الى 11000 دولار .
و بعدما تحقق التفاعل مع الحملة التبرعية التي فتحها السيد Marc Maiffret شكر كل المساهمين بالتبرعات التي يود العالم بها تقدير خليل شريتح ، و أضاف أنه يتمنى أن يزداد وعي الباحثين عن الثغرات و أن يساعدوا الشركات و المواقع لتحسين جودة الحماية لديها للوصول الى الويب الذي يمكن أن نتصفحه بأمان و دون الخوف على بياناتنا و لا خصوصيتنا.
و يبدوا أن خليل شريتح ربح أكثر مما كان سيفوز به لو قدره الفيسبوك فعلا ، فهو في هذه الحالة ربح 11000 دولار و المبلغ مرشح للزيادة ، بينما يتراوح المبلغ الذي سيتقضاه من الشبكة الاجتماعية العالمية بين 500 دولار الى 20000 دولار لأخطر الثغرات .
و الجذير بالذكر أن GoFundMe لا يقوم بايقاف الحملات تلقائيا كما يتم في منصة Kickstarter ، و هذا ما سيسمح لخليل باستقبال المزيد من التبرعات ، و هذا ما أكده Marc Maiffret الذي أكد أنه لن يوقف الحملة و أنه سيعمل على ارسال التبرعات الى الشاب الفلسطيني الذي شرف خبراء الحماية في العالم العربي و العالم أجمع.
إذا أردتم التبرع يمكنكم التوجه لصفحة الحملة من هنا.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا