يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

ما هو Black Hat SEO ؟ وخطورته على مواقع الويب

Black Hat SEO

درس اليوم  من سلسلة دروس تقنية SEO , سأخصصه لموضوع مهم و مهم جدا ألا و هو Black Hat SEO .كل ما يدور حول Black Hat SEO معنا الان في فواصل وشرح تفصيلي له ولطرقه وما النتائج المتحمله علي ذلك

اول شئ هل يهتم Black Hat SEO بقوانين جوجل ؟
بالطبع لا

هل يعتبر Black Hat SEO مضر بالموقع ؟
بعض الاحيان فقط ليس دائماً

ما هوا Black Hat SEO ؟
البلاك هات سيو Black Hat SEO (القبعات السوداء) هي مجموعة من التقنيات المطورة من طرف المبرمجين بغرض تسلق ترتيب نتائج محركات البحث , و هذه التقنيات تعتمد بالأساس على طرق ملتوية و محظورة , تعمد محركات البحث وخصوصا محرك بحث Google للتصدي و معاقبة المواقع المستخدمة لها.


و بقدر ما تحاول محركات البحث التصدي لهته التقنيات بفرض تحديثات و برامج همها الأوحد إظهار نتائج البحث بصورة عادلة , بقدر ما يبدع المبرمجين في إيجاد سبل و حيل لتسلق نتائج البحث .

قد يتسائل البعض عن السر وراء هذا الصراع و الحرب الضارية إن صح التعبير بين محركات البحث و مستخدمي Black Hat SEO .الجواب بطبيعة الحال هو شهوة الربح...
فحصولك على ترتيب متقدم في نتائج محركات البحث يضمن لك توافد زوار كثر لموقعك ,الشيء الذي يذر عليك أرباح مهمة . في حين تحاول محركات البحث تشديد الخناق على مستخدمي Black Hat SEO  لضمان تواجد مستمر لمواقع ذات محتوى جيد و حصري.


إستخدامك لتقنيات البلاك هات سيو Black Hat SEO المتواجدة في عدد كبير من الشروحات سواء من خلال مدونات أو منتديات قد يعرض موقعك لعقوبات جزئية أو كلية من طرف محركات البحث خصوصا إذا كنت مبتدءا في تقنيات SEO.لذلك يجب تفادي تطبيق بعض الشروحات قبل أن تكون ملما بكل الحيثيات الخاصة بالتقنية .
في البداية سأحاول التطرق لأهم التقنيات المتبعة في البلاك هات سيو Black Hat SEO (أغلبها صار مكشوفا من طرف محركات البحث) قبل أن أذكر أبرز التحديثات و البرامج التي تستخدمها محركات البحث للحد و رصد Black Hat SEO.



* أهم التقنيات المتبعة في البلاك هات سيو Black Hat SEO:

-إضافة و تسجيل موقعك في دلائل المواقع (Directories) بإستخدام برامج مخصصة لهذا الغرض لكسب عدد كبير من الباك لينكس back links .
-إعتماد موقعك على المحتوى الآلي الذي يتم إضافته ببرامج أو عن طريق مواقع مخصصة لهذا الغرض .
-إستخدام برامج تقوم بإضافة خلاصة المواقع RSS إلى مواقع النشر أو المواقع الإجتماعية .
-نشر المواضيع الخاصة بموقعك في المواقع التي تسمح للاعضاء بكتابة مقالات .بحيث يتم إنجاز عدة نسخ متباينة و مختلفة لنفس الموضوع مع تضمين كل نسخة برابط الموضوع الأصلي , هذه العملية تتم بمساعدة برامج أو مواقع تعيد صياغة المحتوى(Article Spinner) .
-تشكيل مجموعات عمل بين مختلف المواقع لتبادل أو بيع الباك لينكس back links .
-حشو الكلمات المفتاحية بوضع كلمات مفتاحية لا تعبر عن محتوى موقعك .
-إستخدام البرامج و المواقع التي تجلب زوار وهميين لموقعك .
-المبالغة في إعتماد للميتا تاج Meta tags .

هذه فقط عينة من أهم تقنيات البلاك هات سيو Black Hat SEO ,أما في ما يخص التحديثات و البرامج التي تستخدمها محركات البحث للحد و رصد Black Hat SEO فسأكتفي بشرح تقنية واحدة معتمدة من طرف Google يمكنكم من خلالها التعرف على آليات إشتغال محرك البحث Google للحد من Black Hat SEO. هذه التقنية تسمى Google Panda.

google panda
غوغل بندا Google Panda هو نظام لمكافحة السبام (Spam) وسرقة المحتوى , يعتمده محرك البحث Google .
بإستخدام هذا النظام إستطاع محرك البحث Google كبح جماح مستخدمي تقنيات البلاك هات سيو إلى حد بعيد .حيث أصبحت مسئلة نسخ و نقل المحتوى تشكل خطرا كبيرا على المواقع .كما لا يمكنك الحصول على عدد كبير من الباك لينكس بين ليلة وضحاها .أيضا تم تشديد الخناق على مسألة شراء الروابط فتمت معاقبة مواقع عملاقة رغم كم الحيل التي نهجتها هذه المواقع.

هناك مجموعة من التقنيات سأحاول التطرق لها في مواضيع قادمة بحول الله خاصة ب SEO آمنة و خالية من أي مخواف يطلق عليها White Hat Seo .

في الأخير أود أن أشير إلى مسألة مهمة و هي توخي الحذر عند التعامل مع مختلف تقنيات SEO و تعلم المزيد حول هذا العلم القائم بذاته .فالسيو من دون أدنى شك هو طريقك نحو النجاح .

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا