يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

أفضل 3 رومات معدلة لأجهزة الاندرويد

إذا كانت شركة جهازك الذكي قد قررت التخلّي عن جهازك و عدم توفير تحديثات جديدة له، أو أنّك قد مللت من الواجهة التقليدية لجهازك و تريد خوض تجربة جديدة كلّياً، أو إذا كنت فقط تريد المزيد من الحرّية في التحكم بجهاز الأندرويد الخاص بك، فلا شكّ أنّك بحاجة لإتمام قراءة هذا المقال.
1. CyanogenMod

 CyanogenMod هو نظام تشغيل بديل عن أكثر من 70 هواتف ذكية وأجهزة لوحية يعتمد على نظام الاندرويد

يعدّ روم CyanogenMod الخيار الأول للكثير من المستخدمين، حيث يكفيك أن تعرف أنّه الروم الأكثر تحميلاً في العالم على أجهزة الأندرويد.
توفّر لك هذه الروم عدد هائل من الخصائص الرائعة و الجميلة و الاحترافية، مع دعم متواصل ومميّز من المطوّرين.  و لكن السبب الرئيسي في كونها الروم الأكثر تحميلاً في العالم هو أنّها تعمل على أجهزة أندرويد كثيرة جداً مقارنة بالرومات الأخرى، فأعطت للكثير من المستخدمين فرصة تجربة الأندرويد Ice Cream Sandwich 4.0 و jelly bean رغم إهمال الشركات لبعض أجهزتها وعدم توفير تحديثات لها.
أخيراً فهذه الروم توفّر لك بعض الخصائص الإضافية التي لا تجدها في نسخة الأندرويد العاديّة، مثل دعمها للـ OpenVPN، إمكانية التحكم الكامل في البروسيسر و تحميل أشكال مختلفة لواجهة النظام، و خيارات متعدّدة للخصوصيّة و الحماية.
رابط الاجهزة المدعومة     من هنا                                           
أفضل 3 رومات معدلة لأجهزة الاندرويد

2. Android Open Kang Project  أو باختصار AOKP
هذا الروم توفّر لك الكثير من الخصائص الموجودة في CyanogenMod، بل أنّك لأول وهلة قد تخطئ في التفريق بينهما، و لكن سرعان ما تبدأ في تصفح خيارات الروم و الإضافات الخاصّة بها ستلاحظ الفرق. أكثر ما يميّز AOKP هو الإضافات الخاصّة add-ons و التي لا يمكنك الحصول عليها في روم CyanogenMod، بالإضافة إلى التحكّم الكبير بالخيارات وقابلية أكبر للتخصيص من روم CyanogenMod. و لكن رغم هذه المميّزات التي قد تجعلها أفضل قليلاً من CyanogenMod، إلّا أن الدعم الكبير الذي تحظى به هذه الأخيرة قد يُبقيها الخيار المفضّل الكثيرين.

أفضل 3 رومات معدلة لأجهزة الاندرويد

3. Liquidsmooth
توفّر رومات Liquid Smooth على العديد من الأجهزة مثل: Motorola Droid، Droid 2، Droid X، Droid Incredible، HTC Thunderbolt، Galaxy Nexus، بالإضافة إلى بعض الأجهزة الأخرى، و لكن عليك البحث في منتديات الموقع للوصول إلى الروم الخاص بك.
أهم ما يميّز هذه الروم هي أنّه يعتبر أحد أسرع الرومات المتوفّرة، حتى أنّها أسرع من نسخة  Ice Cream Sandwich الأساسية الموجودة على Galaxy Nexus، و لكن دون أن تتنازل عن الخصائص والمميّزات الموجودة في الرومات القويّة الاخرى، فهي باختصار تجمع بين السرعة والخّفة مع الخصائص و الخيارات العديدة. توفّر لك هذه الروم تطبيقات GApps، بالإضافة إلى خيارات متعددة لواجهة النظام.
إذا كنت تملك أحد الأجهزة التي تدعمها هذا الروم، فربّما كانت هي خيارك الأول فعلاً.

في الاخير يبقى لك الاختيار و أنا عن تفسي أنصحكم ب CYANOGENMOD 

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا