يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

10 مميزات رهيبة تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon


10 مميزات رهيبة تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon, هو متصفح لم يأخذ حقه في سوق المتصفحات ، فدائما عندما نقوم متصفح نذكر جوجل كروم وفايرفوكس ، علي الرغم من وجود متصفح عملاق ورائع كمتصفح Maxthon يستحق التجربة والاستخدام. فهذا المتصفح الرائع علي الرغم من انه لا يحتل مراكز اولي في سوق المتصفحات للاجهزة المكتبية الا انه يحتوي علي خواص ومميزات ستبهرك حقاً وربما تجعلك من ضمن المتصفحات الاساسية علي جهازك ، وربما ايضاً يصبح متصفحك الاساسي. فمتصفح Maxthon هو متصفح سحابي مما يجعله اكثر سرعة وامان. وما سنقوم به من خلال هذا الموضوع هو عرض لـ 8 اسباب تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon وتجربته الان. فسنقوم باستعراض الخواص والمميزات التي تجعل هذا المتصفح ربما يتفوق علي المتصفحات الشهيرة.




10 مميزات رهيبة تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon

متصفح 
Maxthon يحتوي علي مميزات وخواص داخل المتصفح تجعل منه متصفح يستحق التجربة لاسباب عديدة. فلعل اغلب المستخدمين لا يعرفون عن هذا المتصفح حتي مجرد اسمه ، ولكن بشكل عام هو متصفح شهير ويحتل المركز الخامس في سوق المتصفحات. واكبر سبب يدعوك الي تجربة هذا المتصفح هو تجربة متصفح جديد بشكل جديد مع امكانية تغيير شكل المتصفح الي ما تريد بسهولة ، اذا هي تجربة جديدة تماماً من التصفح. بالاضافة الي أن الاجهزة ذات الرام القليل نسبياً والتي تعاني مع متصفح فايرفوكس او جوجل كروم ستنتهي كل هذه الامور مع هذا المتصفح!. تحميل المتصفح )


1. تجربة جديدة في التصفح الذي يتميز بواجهة جدابة يمكنك إضافة جميع مواقعك المفضلة


متصفح Maxthon ليس الاسرع ولكنه سريع في التصفح ، فبالمقارنة مع متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ، فنجد أن هذا المتصفح ابطئ قليلاً ، ولكن ما اتحدث عنه في هذه الجزئية هو التجربة الجديدة للتصفح ، فمتصفح Maxthon يمتلك واجهه مستخدم ربما اذا قمت بتثبيته الان فقد لاحظت بالفعل أن الشكل الخارجي للمتصفح متغير ، وايضاً طريقة التصفح متغيره نوعاً ما ، وربما تعجبك كثيراً. فنحن جميعاً نقوم بالتصفح يومياً ولفترات طويلة للغاية ، وهذا قد يدعوا الي الملل بعض الشئ ، واذا كنت بدأت بالفعل تشعر بالملل بشكل شكل المتصفح التقليدي ، فاعتقد أن التصفح علي متصفح Maxthon سيضيف اليك نوع من المتعة والتجدد في عملية التصفح. فشكل المتصفح غير تقليدي.


2. خاصية Reader Mode الافضل علي الاطلاق

في البداية قرأت عن هذه الخاصية علي الموقع الرسمي للمتصفح ، ولكن بعد استخدامها فاعتقد انه لا يمكن وصفها بالكلمات ، فعلي سبيل المثال قد تجد أن موقع علي سبيل المثال عالم الكمبيوتر يحتوي علي القليل من الاعلانات الغير مزعجة وايضاً الشكل مريح ، فلن تجد مشكلة في تصفحه ، ولكن مع تصفح المواقع الاخري التي بعضها مزعج في الشكل ولا يتسم بالبساطة اطلاقاً ، ستجد انه من الصعوبة تصفحها ، ولكن تأتي هذه الخاصية فتجد هذا الامر رائع. فبمجرد الضغط علي ايقونة Reader Mode والتي ستظهر لك اثناء تصفحك لمقال او موضوع علي الانترنت ، فتجد أن صفحة منبثقة قد ظهرت لك بشكل رائع ومنظم وبدون اعلانات ويجعل قراءة الموضوع او المقال متعة.


3. خاصية Feed Reader لمتابعة مواقعك المفضلة من مكان واحد


Feed Reader المرفقة بداخل متصفح Maxthon هو امر رائع ومميز. فيمكنك اضافة ما تشاء من مواقع لمتابعة جديد مواضيعها بشكل دائم ومن نفس المكان داخل المتصفح. وايضاً بمجرد الدخول علي اي موقع علي الانترنت يظهر لك ايقونة بالاعلي بمجرد الضغط عليها يتم اظهار روابط الـ RSS الخاصة بهذا الموقع بشكل كامل!. خاصية مميزة ورائعة ولكني مازالت افضل استخدام Feedly حيث انها توفر شكل افضل وامكانية لعرض المواضيع بشكل اكثر تميزاً كما انها متجددة ومطورة بشكل دائم. 

4. خاصية skynote لتدوين ملاحضات أو أي شيء تريده 



5. شريط لعرض معلومات استهلاك المتصفح للموارد وغيرها


امر اخر رائع في هذا المتصفح وهو انه يمكنك اضافة عناصر في الشريط بالاسفل ، فيمكنك اضافة استهلاك المعالج و الرام المتاح وايضاً سرعة التحميل والرفع علي الانترنت والتي اجدها ميزة لمعرفة سرعة التحميل لديك تحديداً وسرعة الرفع علي جهازك. وايضاً عرض الـ Public IP والـ Local IP والذاكرة الوهمية ايضاً. وكل هذه المعلومات متجددة بمعني انها معلومات مستمرة وليست معلومات لحظية.


6. خاصية Source Sniffer لتحميل كل الملفات الصوتية او الصور او الفيديو علي الصفحة


هل قرأت العنوان ؟ ، نعم هو صحيح تماماً وفعال بشكل لا يصدق. هذه الخاصية رائعة في المتصفح ، فيمكنك التحميل من اليوتيوب او من اي موقع ، حيث تقوم بالدخول الي الموقع الذي يحتوي علي الصور او ملف صوتي يعمل او الفيديوهات علي الصفحة ، ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Source Sniffer ، لتظهر لك نافذة وبها الملفات الصوتية والصور والفيديو علي هذه الصفحة فتقوم باختيار ما تريد ، ثم تقوم بالضغط علي Download ليبدأ التحميل مباشرة. فيمكنك التحميل من اليوتيوب او التحميل من الفيس بوك اي موقع اخر بمجرد الدخول الي صفحة الفيديو ويمكنك ايضاً حفظ جميع الصور علي صفحة ما.


7. خاصية Split Screen لتقسيم المتصفح الي قسمين وتصفح موقعين في نفس الوقت


بمجرد الضغط علي ايقونة Split Screen يتم تقسيم المتصفح الي قسمين بحيث يمكنك تصفح موقعين في نفس الوقت بسهولة ، وهذا امر رائع ايضاً فيمكنك مشاهدة فيديو علي اليوتيوب اثناء تصفحك لموقع اخر او البحث علي جوجل كما تريد. او البحث اثناء قراءتك لموضوع ما علي الانترنت. خاصية مميزة ايضاً. فيمكنك مشاهدة شرح لطريقة من قناتنا علي اليوتيوب وتقوم بالتطبيق في نفس الوقت لديك اثناء مشاهدة الشرح.


8. خاصية Night Mode للوضع الليلي



9. خاصية New Session لتسجيل الدخول باكثر من حساب علي نفس الموقع


خاصية New Session تمكنك من تسجيل الدخول الي نفس الموقع باكثر من حساب ، فيمكنك الدخول الي الفيس بوك باكثر من حساب في نفس الوقت ، فقط تقوم بالضغط علي ايقونة New Session ليتم فتح نافذة جديدة من المتصفح ، ويمكنك من خلالها تسجيل الدخول مرة اخري الي نفس الموقع بحساب اخر.


10 . تغيير شكل المتصفح


يمكنك بسهولة تغيير شكل المتصفح كما تريد ، والي اشكال رائعة واختيار الالوان واختيار صورة من جهازك كخلفية ايضاً. او ايضاً اختيار لون ليكون هو لون المتصفح بشكل رائع ومميز. وايضاً اختيار نمط المتصفح من بين نمطين. ويمكنك حفظ الشكل والتغيير بين الاشكال والالوان كما تريد. فتغيير شكل المتصفح داخل متصفح Maxthon هو امر سهل للغاية ومميز.


مواضيع اخري مميزة :


هل تري حجم الخواص بالاعلي ، وهل تري كم هي مفيدة ومميزة؟ ، لا اعتقد أن هناك من يقوم باستخدام متصفح واحد علي الكمبيوتر ، ولكن اذا كنت من عشاق المتصفحات وتجربة متصفحات جديدة وتثبيت المتصفحات علي الجهاز ، فمتصفح Maxthon يجب أن يكون من ضمن المتصفحات المثبته علي جهازك حتي تستفيد من هذه الخواص والمميزات.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا