يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

تقليل استهلاك الرام في متصفح فايرفوكس


في البداية وقبل استعراض الطريقة اريد أن اوضح معني استهلاك الرام او الميموري من قبل الفايرفوكس. حيث أن متصفح الفايرفوكس او اي برنامج علي جهازك يقوم باستهلاك الرام من جهازك والموارد الاخري كالبروسيسور وغيرها. لذلك قد تلاحظ بعد فترة من استخدامك للفايرفوكس ربما بعد وقت من تشغيل البرنامج وبدأ التصفح تلاحظ وجود بطئ وتهنيج في المتصفح مما يجعل الجهاز يتجمد وهذا يحدث لدا الجميع. لان كل برنامج يعمل علي جهازك يستهلك مساحة من الرام والبروسيسور وعند وصول الاستهلاك الي الحد الاقصي يبدأ جهازك في التهنيج وربما يكون الخيار لديك اما الغاء العملية او اعادة تشغيل الجهاز. ولكن منذُ اصدار 22 من متصفح فايرفوكس هناك خاصية تتيح تقليل استهلاك الرام. 
تقليل استهلاك الرام في متصفح فايرفوكس

الطريقة بسهولة انك تقوم بنسخ ولصق جملة about:memory في شريط العنوان بالمتصفح ، ثم بعد ذلك ستلاحظ ايقونة بعنوان Minimize Memory Usage فتقوم بالضغط عليها.

تقليل استهلاك الرام في متصفح فايرفوكس

وهذه الخاصية تقوم بحذف وتفريغ الذاكرة المؤقتة من البيانات الغير هامة بالاضافة الي امور اخري وبذلك ستلاحظ في نفس اللحظة ان استهلاك الرام قد اصبح اقل. وستظهر لك عبارة Memory minimization completed.

تقليل استهلاك الرام في متصفح فايرفوكس

[هام] انجح طريقه لتسريع المتصفح العالمى الفايرفوكس FireFox

ولكي اوضح الطريقة والخاصية يجب أن اخبركم بان هذه الخاصية لا تفيد في حالة اذا قمت بتشغيل المتصفح ثم قمت باستخدامها. ولكنها تفيد في حالة اذا ما قمت بتشغيل المتصفح ثم بدأت في التصفح فبعد فترة من الزمن طويلة من فتح نوافذ واغلاقها يبدأ الاستهلاك يصل الي اقصي حد ، في هذه اللحظة تقوم باستخدام الطريقة والخاصية لتفريغ الذاكرة من الملفات الغير هامة من خلال هذه الطريقة. واذا قمت بالدخول لمدير المهام Task Manager بعد ذلك مباشرة ستلاحظ أن الاستهلاك الخاص بالفايرفوكس قد اصبح اقل.

بالتأكيد خاصية مميزة الي حد كبير. وبعد استخدامها وتجربتها علي جلسة تشغيل لمدة ساعة من فتح واغلاق نوافذ اتضح لي أن الطريقة مفيدة الي حد كبير. ولكن ايضاً انصحك بالا تقوم ابداً باستخدام العديد من الاضافات علي المتصفح خاصاً اذا كان رام الخاص الخاص بك قليل نسبياً ، لان هناك اضافات تقوم باستهلاك الرام بشكل هائل. لذلك يرجي الحذر. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا