يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

طريقة سهلة لمعرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهازك

طريقة سهلة لمعرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهازك سؤال قد يبدُ لك بدون قيمة ، ولكن بالفعل الجميع يتساؤل عن كيف يمكن معرفة تاريخ ووقت تثبيت الويندوز؟!. فانت كمستخدم عادي للكمبيوتر تشعر بالفضول حول متي قمت بتثبيت الويندوز لديك ، وهو امر طبيعي. ولكن بالنسبة للبعض ربما لا يريد أن يعرف متي قام بتثبيت نسخة ويندوز لانه يقوم اسبوعياً او ربما يومياً بتثبيت نسخة ويندوز جديدة !
فسنقوم من خلال هذه السطور باستعراض طريقة سهلة لمعرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهازك.

طريقة سهلة لمعرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهازك

الطريقة الاولي هي من خلال الدخول الي قرص الويندوز ثم الضغط علي فولدر الويندوز كليك يمين ثم Properties ، ثم تقوم بالانتقال الي نافذة Details ، ثم تقوم بفحص التاريخ امام Created ويكون هذا هو تاريخ ووقت انشاء فولدر الويندوز مما يعني تاريخ تثبيت الويندوز. ولكن ما يعيب هذه الطريقة هو عدم الدقة. فمع الطرق الجديدة للترقية فاصبحت هذه الطريقة غير دقيقة ،



طريقة سهلة لمعرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهازك

ولكن هناك طريقة اخري دقيقة وصحيحة ورائعة. وهي من خلال الضغط علي زر الويندوز + R ، ثم تقوم بكتابة CMD في نافذة الاوامر Run. ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الكلمة التالي في Command Prompt ، وهي systeminfo.exe ، ثم انتظر لثواني حتي يتم تجميع المعلومات عن النظام ، فتقوم بالبحث عن السطر الخاص بـ Install Date ، ويمكنك ايضاً مراجعة باقي المعلومات فهي مفيدة للغاية ومميزة.

طريقة سهلة لمعرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهازك

كما تلاحظ فالتاريخ قد اختلف وهو بالفعل التاريخ الصحيح ، حيث تمت الترقية علي هذا الجهاز بالفعل في تاريخ 20/10 وليس التاريخ السابق. وكما تلاحظ ظهرت لنا معلومات اخري اضافية في قمة التميز ، كنوع النظام وغيرها من البيانات والمعلومات وايضاً الـ ID الخاص بالويندوز وغيرها من المعلومات كاصدار الـ BIOS لديك. والان ما هو تاريخ تثبيت الويندوز لديك؟


موضوع هام : طريقة تثبيت نسخة ويندوز اكس بي او سفن 7


لا تنسى مشاركة الطريقة مع أصدقائك ليستفيدوا تحياتي

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا