يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

إنفوجرافيك: استخدام الهواتف الذكية في الشرق الأوسط



إنفوجرافيك: استخدام الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

وفقا للإنفوجرافيك الجديد الذي نشره موقع GO- Gulf.com ، فإن الهواتف الذكية أصبحت أكثر الأجهزة انتشارا بين الشباب من الفئة العمرية 18-34 عاما ، ومن المتوقع أن تصل نسبة انتشار الهواتف الذكية في الشرق الأوسط في 2015 إلى 40 ٪ من مجموع السكان . أكثر من 50 ٪ من الشباب الذين تم استفتاؤهم قالوا إنهم سيشترون هاتفا ذكيا إذا كان المسموح لهم شراء جهاز إلكتروني واحد فقط .

أما بالنسبة لتغلغل الهواتف الذكية وفقا للبلدان على حده ، فإن قطر تتصدر القائمة بنسبة 75 ٪ من مجموع عدد السكان ، تتلوها الإمارات بنسبة 73 ٪ ، ومن ثم السعودية بنسبة 60 ٪ . وإن أكثر مستخدمي الهواتف الذكية هم من فئة الشباب ، حيث إن 72 ٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط هم من دون 34 عاما ، و 62 ٪ منهم من الذكور .

كبقية دول العالم ، فإن نظامي أندرويد و دائرة الرقابة الداخلية هما في الصدارة في الشرق الأوسط حيث تبلغ نسبة استخدامهم 40 ٪ و 35 ٪ على التوالي ، ويتبعهما البلاك بيري بنسبة 15 ٪ والويندوز بنسبة 10 ٪ .

وتلعب الهواتف الذكية دورا فعالا في اتخاذ قرارات عند الذهاب للتسوق ، حيث أن 79 ٪ من الذين أجابوا على الاستفتاء قالوا إنهم يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء التسوق . وكذلك فإن 74 ٪ ممن أجابوا على الاستفتاء قالوا إنهم يستخدمون هواتفهم الذكية للحصول على معلومات بشأن البضاعة التي يشترونها ، و 49 ٪ يستخدمون الهواتف الذكية لمقارنة الأسعار .

إن الهواتف الذكية تعمل دورا مهما أيضا في مجال التسوق ، حيث أن 70 ٪ من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون هواتفهم لتصوير المنتجات في الأسواق ، وكذلك فإن 54 ٪ يستخدمون هواتفهم الذكية للبحث عن محلات للتسوق في الأماكن التي يتواجدون فيها ، إليكم المعلومات كاملة في الإنفوجرافيك :



إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا