يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

11 عربي ضمن قائمة شرف “فيسبوك” للهاكرز الأخلاقيين لعام 2013

11 عربي ضمن قائمة شرف “فيسبوك” للهاكرز الأخلاقيين لعام 2013

كشفت شركة “فيسبوك” عن قائمة الشرف لأبرز الهاكرز الأخلاقيين (White hat hackers) اللذين اكتشفوا أخطاء برمجية أو ثغرات أمنية في شبكتها الاجتماعية خلال عام 2013.

وضمت القائمة الخاصة بالعام الجاري اسم نحو 222 هاكرز أخلاقي، بزيادة قدرها 100 اسم عن قائمة العام الماضي، و170 اسم عن القائمة الخاصة بعام 2011.

وتعد تلك القائمة نتاج لبرنامج مكافأت “فيسبوك”، وهو البرنامج الذي يكافئ الهاكرز الأخلاقيين بمكافأت مالية لا تقل عن 500 دولار أمريكي عند اكتشاف ثغرة او خطأ برمجي في الموقع.

ويصنف الهاكرز الأخلاقيين على أنهم قراصنة الإنترنت الهادفين لإكتشاف الثغرات بهدف علاجها، وليس استغلالها ضد المواقع الإلكترونية أو مستخدميها، ويعد أحد أبرز قواعد برنامج المكافأت لدى “فيسبوك” هي عدم استغلال أي ثغرة ضد اي من مستخدميه.

وشملت القائمة نحو 11 هاكرز أخلاقي عربي، من أبرزهم الخبير الأمني المصري محمد رمضان بعد أن جاء اسمه بالقائمة للعام الثاني على التوالي،
والمبرمج الفلسطيني خليل شريتح [خليل شريتح يكتشف ثغرة جديدة في موقع فيسبوك]، الذي اضطر للكتابة على حائط مارك زوكربيرج مؤسس “فيسبوك”، ليثبت لإدارة الموقع وجود ثغرة أمنية تمكّن من اكتشافها تتيح لأي مستخدم للشبكة الاجتماعية إمكانية الكتابة على حائط أي مستخدم أخر دون موافقته.
و أيضا دون إغفال المغربي أمين الشراعي  [يافع مغربي يكتشف ثغرة خطيرة بموقع الفيسبوك تسمح باختراق أكبر الصفحات]
و محمد عبد الباسط النوبي [المبرمج المصري محمد عبد الباسط النوبي يكتشف ثغرة أمنية في موقع فيس بوك]

رابط القائمة : https://www.facebook.com/whitehat/thanks/

Aitnew

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا