يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

10 خطوات للحصول على أفضل نتائج البحث في جوجل


البحث على غوغل من الأمور السهلة جداً حتى لو كنت حديث العهد بالكمبيوتر لكن على نتائج محددة وسريعة ليس بالأمر البسيط، لذا نقدم لك مجموعة من الخدع التي تجعل بحثك أكثر متعة وتوفيراً للوقت.


1 -  لمعرفة تفاصيل أكثر عن صورة أعجبتك
إذا وجدت صورة ليس مرفق بها أي تفاصيل يمكنك بسهولة التوجه إلى images.google.com والضغط على أيقونة الكاميرا الموجودة داخل صندوق البحث وابدأ برفع الصورة من جهازك أو طبع رابط الصورة لمعرفة معلومات أكثر عنها. يعمل بحث غوغل عن الصور بكفاءة مع المعالم المشهورة واللوحات الفنية والعلامات التجارية وغيرها لكن الصور الشخصية ليست فعالة إلا إذا كانت منتشرة على مواقع مفتوحة للبحث.

2 -  للبحث عن ملف معين
إذا كنت تبحث عن ملف PDF لأحد الكتب أو ملف باور بوينت لعرض منتج سبق أن شاهدته جرب كتابة اسم الملف ثم إضافة جملة filetype: ppt أو  filetype: pdf ويمكنك تطبيق تلك الخدعة على كافة أنواع  صيغ الملفات doc، do cx،  rtf،  xlsو exe، المهم أن تكون على علم بنوع الملف الذي تبحث عنه.

3 - تضييق دائرة بحثك لتجنب الحصول على معلومات قديمة
عادة عند البحث على غوغل، خاصة عن التكنولوجيا، يقدم لك المحرك معلومات قديمة قد تصل لعدة سنوات مما يجعل استخدامها في وقتنا الحالي بلا معني، لتجنب ذلك يمكنك كتابة ما تبحث عنه ليظهر لك على الجانب الأيسر من الصفحة  More search tools واضغط عليها ليظهر شريط لتحديد المدة الزمنية التي تبحث فيها سواء كانت ساعة واحدة أو 24 ساعة أو شهر أو حتى سنة اختر ما يناسبك ليظهر لك فقط ما تحتاجه.

4 -  للتعرف على أخبار البورصة ورحلات الطيران وغيرها من خدمات
يحتوي محرك غوغل على العديد من الاختصارات التي تسهل حصولك على المعلومات:
- إذا كنت من متابعي أسهم الشركات في البورصة الأميركية يمكنك كتابة رمز الشركة في البورصة لمعرفة اتجاه أسهمها في البورصة مثل كتابة رمز شركة آبل "AAPL"  لمعرفة سعر السهم الحالي والرسم البياني للأسهم.
- إذا كان لك صديق سيصل من الخارج على متن طائرة يمكنك معرفة معلومات عن رحلة طائرة وموعد وصولها أو ما إذا كانت ألغيت، بكتابة رقم الرحلة في صندوق البحث " DL 1231".
- يمكن معرفة الأفلام والعروض الموجودة في دور السينما والمسارح بكتابة  "movie:new York".
- تستطيع معرفة الوقت في أي دولة من خلال كتابة " what time is it" ثم اسم المدينة أو الدولة، مثلاً "what time is it cairo".
- يمكنك تحويل العملات بسهولة فقط اكتب المبلغ المراد تحويله ونوع العملة والعملة المراد التحويل إليها مثلاً "Euro in USD20".
- إذا كنت تستخدم البريد السريع مثل FedEx  يمكنك تتبع طردك من خلال كتابة رقم الطرد على غوغل.

5 - للبحث في المواقع ذات محركات البحث الضعيفة
عادة ما تكون محركات البحث الخاصة بالمواقع المختلفة مثل المنتديات أو الصحف ضعيف ولا يصلح للبحث عن المعلومات داخل الموقع لذا بدلاً من استخدامها يمكنك استخدام محرك غوغل بكتابة اسم الموقع ثم ما تبحث عنه داخل الموقع مثلاً نكتب  "site:businessinsider.com how to make an iPhone app Dylan love" ليظهر لك كافة النتائج الخاصة بالموقع الذي تبحث بداخله.

6 -  استخدام اختصارات خاصة في حالة معرفة ما تبحث عنه تحديداً
-  إذا كنت تعرف ما تبحث عنه تحديداً مثل كلمات أغنية يمكنك وضع الجملة بين علامتي الاقتباس"" مثلاً تكتب "under my skin" لتظهر لك كافة المعلومات المحددة حول الجملة.
- كما يمكنك معرفة معاني الكلمات بكتابة كلمة define ثم أضف الكلمة الإنكليزية التي تبحث عن معناها مثلاً عند كتابة   " define:affect" تحصل على معنى كلمة affect.
-  يمكنك استثناء البحث في مواقع بإضافة علامة ناقص (-) مثلاً إذا كنت تبحث عن آي فون 4 ولا ترغب في نتائج من موقع آبل تكتب " iPhone 4 -apple.com " لتظهر لك كافة النتائج دون أي وجود لموقع آبل فيها كما يمكن استخدامها لاستثناء كلمات معينة.
- تستطيع القيام بالعمليات الحسابية على غوغل فقط اطبع المعادلة التي ترغب في الحصول على نتيجتها مثلاً نكتب "4564 + 547645" ليظهر لك الناتج.

7 - معرفة ما يبحث عنه مستخدمو الانترنت
تمنحك خدمة  Google Trends القدرة على معرفة أكثر الكلمات التي يبحث عنها مستخدمو المحرك  طوال الوقت من خلال رسم بياني وقائمة بأكثر 10 أشياء يبحث عنها الآخرون، حيث يمكنه إخبارك بأكثر المدن الأميركية بحثاً عن أنجلينا جولي.

8 - استخدم كلمات أقل للبحث والحصول على نتائج أفضل
حاول قد الإمكان تقليل عدد الكلمات المستخدمة في البحث لأنه كلما قلّت الكلمات التي يستخدمها غوغل للبحث في المواقع المختلفة لإظهار النتائج المطلوبة كلما أصبحت النتيجة أفضل.

9 -  اضغط على  Advanced Search للحصول على شروط بحث أكثر تحديداً
يحتوي غوغل  Advance Search  على العديد من الخيارات مثل تحديد كلمات معينة توجد فيما تبحث عنه أو استبعاد كلمات معينة أو اللغة المستخدمة أو نوع الملف أو الفترة الزمنية التي تبحث فيها وإمكانية استبعاد المواد الإباحية.

10 -  اضغط على كلمة  "More" في الشريط الأيسر للحصول على خدمات أكثر
حيث يمكنك الحصول على وصفات للطعام من عدة أماكن أو التسوق والكثير من الخدمات التي توفرها غوغل من خلال الضغط على "More" في الشريط الأيسر .

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا