يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

مكافأة المبرمج البرازيلي بمبلغ قيمته 33.500 دولار لإكتشافه ثغرة في الفايسبوك




قام الفايسبوك اليوم بمكافئة المبرمج البرازيلى Reginaldo Silva بمبلغ قيمته 33.500 دولار و تعد أكبر مكافأة فى تاريخ برنامج bug bounty و على حسب ما صرح به ريجينالدو سيلفا أنه من الممكن تنفيذ الثغرة عن بُعد، وهو الأمر الذي يُعتبر أحد أخطر أنواع العيوب البرمجية. فهي بمقدورها السماح للقراصنة بقراءة أي ملف وفتح شبكة اتصالات تعسفية على أحد خوادم “فسبوك”

وقام فيس بوك بإطلاق هذا البرنامج  في عام 2011. ويهدف البرنامج إلى دفع المبرمجين والمطورين وإتاحة الفرصة لهم للبحث عن الثغرات الأمنية والمشاكل الموجودة فى الموقع والتى قد يستغلها المخترقين والتبليغ عنها لإدارة الموقع.

Reginaldo Silva
المبرمج البرازيلي “ريجينالدو سيلفا”


و على حسب ما صرح به موقع الفايسبوك فإن Reginaldo Silva قد أبلغ عن وجود ثغرة فى شهر نوفمبر الماضى وبعد التحقق منها قام فريق مختص من فيس بوك بالتعامل مع تلك المشكلة ومعالجتها


يجدر الذكر بأن الفايسبوك قد كشف عن قائمة شرف “فيسبوك” للهاكرز الأخلاقيين لعام 2013 (White hat hackers) ضمنهم 11 عربي وتعد هذه القائمة نتاج لبرنامج “مكافأت فيسبوك للثغرات”، وهو البرنامج الذي يكافئ الهاكرز الأخلاقيين بمكافأت مالية لا تقل عن 500 دولار أمريكي عند اكتشاف ثغرة او خطأ برمجي في الموقع.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا