يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

إختراق إسم نطاق الفيسبوك من طرف الجيش السوري الإلكتروني




بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس شركة الفيسبوك فقد اكد الجيش السوري الالكتروني المجموعة التي قامت بمجموعة من الإختراقات الحديثة و الدي تطاول إﻻ أن  تمكن من اختراق اسم النطاق لفيسبوك، في الذكرى العاشرة لاول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.
وكتب الموقع على حسابه على تويتر “عيد ميلاد سعيد مارك”،

وأوضحت مجموعة القرصنة أنها تمكّنت من تغيير سجل المجال أو "الدومين" المسجل عليه موقع "فيسبوك". وكما اتضح لاحقاً، فقد تغير عنوان البريد الإلكتروني في السجل، أما باقي البيانات فبقيت على حالها.

وادعى القراصنة عبر "تويتر" أنهم تمكنوا من تغيير "أسماء الخوادم"، وذلك يمكّنهم من إعادة توجيه كل من يدخل إلى موقع "facebook.com" إلى أي موقع آخر يحدده المخترق.

  إلا أن متحدثاً باسم "فيسبوك" أوضح لموقع "Mashable" أن معلومات نظام أسماء الخوادم أو ما يدعى بـ"nameservers" لم تتغير أبداً، لكنه أكد أن عنوان البريد الإلكتروني في سجل المجال قد تم تغييره، إلا أن السجل بالكامل تم تحديثه بالمعلومات الصحيحة بعد الاختراق مباشرة. وعملياً، لم تلاحظ أية أضرار في موقع "فيسبوك" من قبل مستخدميه. ويأتي هذا الهجوم الإلكتروني بعد أيام من اختراق مجموعة القرصنة ذاتها لحساب شركة "مايكروسوفت" على تويتر ومدونتها الرسمية أيضاً.


هذه رسالة ضهرت للعديد من مستخدمي فايسبوك اليوم

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا