يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

إرتفاع نسبة استخدام ويندوز xp رغم إنهاء دعمه في شهر أبريل القادم


windows xp

على الرغم من إعلان مايكروسوفت إنهاء دعمه في شهر أبريل القادم فإن نضام ويندوز xp، إرتفعت نسبة إستخدامه بمعدل 0.25% منذ نهاية العام الماضي .

ووصلت نسبة استخدام نظام تشغيل “ويندوز إكس بي” إلى 29.23% من إجمالي نسبة استخدام أنظمة التشغيل على الحواسب المحمولة والمكتبية مع نهاية شهر يناير الماضي.

وظل نظام “ويندوز 7″ في المرتبة الأولى كأكثر أنظمة التشغيل استخداماً على الحواسب المحمولة والمكتبية، وذلك بنسبة 47.49% مع نهاية أول شهور 2014، وذلك على الرغم من انخفاض نسبة الاستخدام بمعدل 0.03% مقارنة بالشهر قبل الماضي.

وحل نظام تشغيل “ويندوز 8″ بالمرتبة الثالثة في القائمة وذلك بنسبة 6.63%، يليه نظام “ويندوز 8.1″ بنسبة 3.95 حيث ظل متفوقاً على نظام “فيستا” الذي انخفضت نسبة استخدامة إلى 3.3% مع نهاية يناير.

وجاء الإصدار 10.9 من نظام تشغيل “ماك أو إس إكس” في المرتبة السادسة بالقائمة بنسبة استخدام 3.2%، يليه نظام “لينوكس” مفتوح المصدر بنسبة 1.6%، وذلك حسب البيانات التي كشفت عنها شركة Net Applications.

وكانت البيانات، التي كشفت عنها شركة أبحاث ودراسات الإنترنت، قد أكدت استمرار تفوق نظام “ويندوز” على كافة أنظمة التشغيل المختلفة في معدل الاستخدام على الحواسب المكتبية والمحمولة، حيث يتم استخدامه بنسبة 90.72%، يليه نظام “ماك” بنسبة 7.68%.

يذكر أن بيانات شركة Net Applications جمعتها من خلال مراقبة أنظمة التشغيل المستخدمة لدى 160 مليون زائر فريد كل شهر، وذلك لأكثر من 40 ألف موقع إلكتروني تستضيفه خوادمها.

يجدر الذكر بأن مايكروسوفت قد أصدرت ترقيع أمني مهم لنظام ويندوز xp هذا الترقيع الأمني من شأنه ترقيع إحدى الثغرات الأمنية القادرة على تمكين المخترقين من التحكم بحاسب الضحية بالكامل.

[موضوع ذات صلة] ويندوز إكس بي لديه 4 أضعاف مستخدمي ويندوز 8

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا