يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

طريقة إنشاء نقطة إستعادة نظام System Restore في الويندوز 7

من الامور المهمة قبل إجراء أي تعديل في خيارات الوندوز هو عمل نقطة أستعادة للنظام تكون مرجع لك في حال حدوث أي خلل أو خطأ في النظام فـ بامكانك أستعادة نظامك إلى ماقبل حدوُث هذا الخطأ أو الخلل في النظام .في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة إنشاء نقطة إستعادة نظام System Restore في الويندوز 7





1- تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم تقوم باختيار Properties.



2- ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي System Protection.



والان ستظهر نافذة لك فتقوم بالضغط علي Create لانشاء نقطة استعادة نظام.



ثم بعد ذلك تقوم باعطاء هذه النقطة اسم حتي يسهل عليك عملية تذكر النقطة فيما بعد.ثم بعد ذلك ستبدأ عملية انشاء النقطة وتنتظر قليلاً حتي يتم الانتهاء من انشاءها. ثم بعد ذلك ستظهر لك نافذة أن العملية قد تمت بنجاح وتم حفظ نقطة استعادة النظام.


استعادة النظام


اولاً يمكنك استعادة النظام من داخل الويندوز من خلال نفس الخطوات بالاعلي ولكن مع الضغط علي System Restore بدلاً من Create لتطبيق نقطة استعادة نظام محفوظة من قبل. و لكن من الافضل أن تقوم بالدخول الي الوضع الامن Safe Mode من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل وتكرار نفس الخطوات بالاعلي ولكن مع الضغط علي System Restore بدلاً من Create فالامر لا يختلف كثيراً ولكن من الافضل أن تقوم باستعادة النظام من خلال الوضع الامن.

في حالة ان كان الويندوز لديك لا يعمل بشكل كامل ولا يمكنك الاقلاع الي داخل الويندوز او الوضع الامن فهنا يمكنك استخدام الـ System Repair وتقوم من خلاله باستعادة النظام. وبالنسبة لويندوز 7 يمكنك الدخول الي System Repair من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل ثم اختيار Repair Your Computer للدخول اليه كما في الصورة التالية :



ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي System Restore ، ثم بعد ذلك سيظهر لك نقاط استعادة النظام المخزنة فتقوم باختيار اخر نقطة قمت بانشاءها حتي لا تفقد الكثير من البيانات المخزنة مؤخراً ثم تقوم باستعادة النظام وبذلك سيعمل لديك الجهاز مرة اخري بدون الحاجة الي اعادة تثبيت ويندوز او خسارة الكثير من البيانات.


إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا