يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

Whatsapp مجاني قريباً.. ويهدد عروش شركات الاتصالات وأرباحها



ضجَّت الصحف الأمريكية والعالمية بتصريح المدير التنفيذي لشركة الواتساب يناير كوم، أن الشركة تخطط في المستقبل القريب جداً لتقديم خدمة الاتصال، بالمجان لمستخدمي “الواتساب” في جميع أنحاء العالم، وأضاف قائلاً: من المرجح أن تبدأ خدمة الاتصال الصوتي المجاني، في ربيع هذا العام بحسب صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، و”واشنطن بوست”، و”نيويورك تايمز”.

وأضاف الرئيس التنفيذي يناير كوم في مؤتمر برشلونة والمختص في مناقشة قضايا الجوالات قائلاً: نخطط لتقديم المكالمات الصوتية المجانية لمستخدمي “البلاك بيري” و”مايكروسوفت” و”نوكيا”، واستطرد قائلاً: أعتقد أن لدينا أفضل منتج صوتي، ونحن نستخدم أقل عرض من النطاق الترددي..

وقال مازحاً: أضفنا “الفيسبوك صديق جديد”، أنا لا أعرف هل سمعتم يا رفاق بذلك من قبل!

وتحدث الرئيس التنفيذي للفيسبوك مارك زيمبورغ في المؤتمر أمس الإثنين قائلاً: ستحتفظ “الواتساب” باستقلاليتها، حيث لديها 450 مليون عميل، مضيفاً: سيتم تشغيلها كشركة مستقلة بحد ذاتها.

وقال خبراء مختصون في الاتصالات إن هذا الخبر أسوأ كابوس، يهدد شركات الاتصالات في العالم، بل قد تصارع هذه الشركات على بقائها في المستقبل بعد تفعيل خدمة الاتصال المجاني، خصوصاً وهي تنزف منذ مدة جراء فقدانها حصة مهمة من الرسائل النصية.

وقد تلحق خدمة الاتصال المجاني خسائر بمليارات الدولارات لقطاع الاتصالات، والذي لطالما تغنَّى بأرباحه المليارية، في كل عام، وذلك بحسب محللين اقتصاديين عالميين استضافتهم قنوات التلفزة الأمريكية.

وما زالت تغطية الصفقة الهائلة والتي تقدمت بها “الفيسبوك”، واستحوذت فيها على “الواتساب” حديث وسائل الإعلام الأمريكية بتغطيات مفصلة لهذا الحدث الاقتصادي المهم والذي قد يُغيِّر كثيراً في عالم التكنولجيا المتسارع.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا