يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

فيسبوك تكشف عن مشروعها لإيصال الإنترنت للجميع سكان العالم



كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخميس عن مشروع جديد يعمل على تسخير الأقمار الصناعية وطائرات بدون طيار وتقنية الليزر لتوفير الاتصال بالإنترنت لجميع سكان العالم.

وقالت “فيسبوك” إنها استأجرت في سبيل تطوير مشروع “مختبر الاتصال” Connectivity Lab الجديد، خبراء طيران وفضاء واتصالات من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء “ناسا” ومن مركز أبحاث “أميس” Ames التابع لها أيضًا.

ومن جهته قال مؤسس “فيسبوك” ورئيسها التنفيذي “مارك زوكربيرج” على صفحته، “اليوم نكشف لكم عن بعض تفاصيل العمل الذي يقوم به مختبر الاتصال لبناء طائرات بدون طيار وأقمار صناعية وليزر لإيصال الإنترنت للجميع”.

وتأتي هذه الخطوة من “فيسبوك” امتدادًا لمبادرة Internet.org التي أطلقتها الشبكة في آب/أغسطس الماضي بالتعاون مع العديد من الشركات التقنية الكبرى، والتي تهدف إلى ربط مليارات الناس ممن لا تتوفر لهم حاليًا إمكانية الوصول إلى الإنترنت في أماكن مثل أفريقيا وآسيا. وذلك عن طريق العمل مع العديد من شركات الاتصالات لجعل الإنترنت متاحة أكثر وبأسعار معقولة.

وأضاف زوكربيرج أن “فيسبوك” ستواصل عقد المزيد من الشراكات، وأكد على أن ربط العالم كل العالم بالإنترنت يتطلب أيضًا ابتكار تقنيات جديدة.

والتقنيات الجديدة هذه، حسب تصور “فيسبوك”، هي أسطول من طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، وكذلك أقمار صناعية تدور ضمن المدار الأرضي المنخفض تقوم جميعها بإيصال الإنترنت للمناطق النائية.

وتقول “فيسبوك” على صفحة ويب تشرح المشروع الجديد، إن أشعة الليزر تحت الحمراء وغير المرئية يمكن أن تسمح لها بتعزيز سرعة الاتصال بالإنترنت التي تقدمها الطائرات المستخدمة في المشروع.
المصدر : aitnews



إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا