يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

10 متصفحات للأنترنت بمميزات رائعة تستحق التجربة

في العديد من المواضيع قمنا بإستعراض العديد من المتصفحات المميزة كمتصفح Spark و متصفح Torch و متصفح Maxthon و في هذا الموضوع سنقوم باستعراض 10 متصفحات أخرى للأنترنت بمميزات رائعة تستحق التجربة ، ربما لم تسمع بها من قبل أو لم تقم بتجربتها ولكنها اولاً واخيراً متصفحات جيدة ويمكنك تجربتها



1-متصفح Lunascape

متصفح Lunascape هو متصفح مجاني فريد من نوعه حيث انه يحتوي علي ثلاث محركات الخاصة بالمتصفحات الاشهر . حيث تجد بالاعلي في شريط العنوان ايقونة يمكنك من خلالها الاختيار بين الثلاث محركات وهي Trident الخاص بانترنت اكسبلورر ، و Webkit الخاص بجوجل كروم ، و Gecko الخاص بالفايرفوكس. يمكنك ايضاً الضغط علي الايقونة اقصي اليمين بالاعلي واختيار Add-ons ثم Get Add-ons لتحميل الكثير من الاضافات للمتصفح. بالاضافة الي أن المتصفح مبني علي برمجية الثلاث متصفحات الاشهر وبذلك يمكنك استخدام الاضافات الخاصه بهم ايضاً علي هذا المتصفح. كما ان المتصفح يأتي بعده اشكال يمكنك التغيير بينهم بحسب ما يناسبك. ( تحميل المتصفح )

2-متصفح Wyzo


متصفح Wyzo تم بناءه بالاعتماد علي الكود الخاص بالفايرفوكس. وهو متصفح الميديا حيث تم تطويره وتم التركيز علي الميديا بشكل كبير من خلاله. كما أن الصفحة الرئيسية علي المتصفح تحتوي علي محرك بحث للويب والتورنت والفيديو ايضاً. كما أن المتصفح يحتوي علي اداة تحميل قوية وسريعة وايضاً يمتلك اداة للتحميل بالتورنت من داخل المتصفح ولذلك لن تحتاج الي برامج التحميل بالتورنت. كما أن الشكل الخاص بالمتصفح فريد ومختلف وهذا امر رائع ايضاً لكسر الملل. ( تحميل المتصفح )

3-متصفح Slimboat


متصفح Slimboat هو متصفح بشكل قديم نوعاً ما ولكن هناك اشكال متوفرة لمن يرغب في التغيير. كما ان الخواص في المتصفح هي امكانية مشاركة اي صفحة او صورة علي الفيسبوك بسهولة من خلال قائمة Tools بالاعلي او الشبكات الاجتماعية الاخري. فالمتصفح يمتلك اندماج للشبكات الاجتماعية معه بسهولة. كما أن المتصفح يمتلك خاصية ترجمة النصوص بحيث يمكنك تحديد اي كلمة وتقوم بترجمتها الي اي لغة تريد ويظهر لك نافذة منبثقة وبها معني هذه الكلمة! ، خاصية ممتازة . ( تحميل المتصفح )

4-متصفح Pale Moon

متصفح Pale Moon هو متصفح للانترنت مفتوح المصدر تم بناءه علي اساس متصفح فايرفوكس للويندوز. كما أن المتصفح سريع بشكل كبير جداً وتم تهيئته لهذا الغرض ، حيث انه يركز علي الاداء والسرعة. فالمتصفح يتوفر منه نسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت فيمكنك تشغيلها من الفلاش ميموري او من الكمبيوتر مباشرة. التركيز الاول لمطوري هذا المتصفح كان السرعة والكفاءة ومن خلال التجربة فاعتقد انهم نجحوا تماماً فيما ارادوا تحقيقه. فالمتصفح بالفعل سريع ومرن وسهل الاستخدام. لن تلاحظ اختلاف بينه وبين الفايرفوكس ولكن اعتقد أن هناك اختلاف ، فاذا قمت بالتدقيق قليلاً ستلاحظ أن هذا المتصفح اسرع من الفايرفوكس وايضاً استهلاكه لموارد الجهاز ربما اقل من الفايرفوكس كثيراً. خيار ممتاز لكسر ملل استخدام متصفح واحد. ( تحميل المتصفح )

5-متصفح Citrio


متصفح Citrio هو متصفح مميز وممتلئ عن اخره بالمميزات والخواص ومن ضمن هذه الخواص هي برنامج للتحميل من الانترنت مدمج مع المتصفح عالي الكفاءة جداً. كما ان المتصفح يدعم التحميل بالتورنت. كما ان المتصفح له القدرة علي تحميل الفيديو فعند تشغيل صفحة تحتوي علي فيديو يظهر لك ايقونة في شريط العنوان لتحميل الفيديو بضغطة واحدة. كما أن المتصفح يحتوي علي بروكسي بحيث يمكنك التصفح مع تغيير الاي بي وبذلك الوصول الي المواقع المحجوبة بسهولة. و يمتلك اداة قوية لمنع النوافذ المنبثقة من الفتحات لاجبارية داخل المواقع والمنتديات. واعتقد انه يتشابهه مع متصفح تورش Torch المميز. ( تحميل المتصفح )

6-متصفح Comodo IceDragon


متصفح Comodo IceDragon هو متصفح الامان المعدل من الفايرفوكس. حيث يقوم بفحص جميع المواقع التي تقوم بزيارتها ويمنع المواقع الضارة بجهازك او التي تحتوي علي برمجيات خبيثة. وايضاً هناك خيار لاستخدام الـ dns الخاصة بهذه الشركة العملاقة لحجب المواقع الضارة ايضاً. كما أن المتصفح سريع ويحافظ علي الخصوصية كثيراً ، وهناك ايقونة لمشاركة ما تريد علي الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر وغيرها. المتصفح جيد والشركة المطورة له عملاقة في مجال الحماية لذلك من يبحث عن الحماية فربما هذا المتصفح خيار ممتاز. ( تحميل المتصفح )

7-متصفح Orbitum



متصفح Orbitum هو متصفح اخر تم بناءه بالاعتماد علي كود جوجل كروم ولكن هذا المتصفح مختلف حيث انه متخصص بشكل مركز جداً حول الدردشة حيث أن هناك مستطيل علي يسار المتصفح لثلاث شبكات اجتماعية اشهرها الفيسبوك. لا يحتوي المتصفح علي الكثير لذكره حيث انه فقط مركز حول الدردشة اما الباقي فتماماً كجوجل كروم. ( تحميل المتصفح )

8-متصفح Comodo Dragon


متصفح Comodo Dragon هو متصفح الحماية والامان حيث يوفر اعلي درجة من الحماية والامان لتصفحك علي الانترنت. حيث انه من خلال هذا المتصفح ستقوم بتصفح الانترنت من خلال DNS لهذه الشركة المتفوقة في مجال الحماية بالفعل. وبذلك ستحصل علي اعلي درجة حماية علي الانترنت من البرميات الخبيثة وايضاً من عمليات النصب وغيرها من الامور. كما انها تقوم بايقاف كوكيز المتصفح والتي تقوم بتتبع خطواتك علي الانترنت. لذلك فهذا المتصفح يوفر درجة عالية من الامان والخصوصية. ( تحميل المتصفح )

9-متصفح Opera


بالفعل متصفح Opera لم يعد بناء علي كود برمجي مستقل بل تم تحويله مؤخراً ليكون بناء علي كروميوم ليكون اسرع.بالفعل المتصفح اصبح اسرع ويمكنك استخدام اضافات جوجل كروم علي المتصفح. ولكن بشكل عام متصفح اوبرا هو تجربة تستحق أن تخوضها لانه من اكثر المتصفحات مرونة سواء بالاصدار السابق او هذا الاصدار. ( تحميل المتصفح )

10-متصفح CoolNovo


متصفح CoolNovo هو متصفح لا يختلف كثيراً عن جوجل كروم في الشكل والتصميم تماماً ، خواص المتصفح هو الترجمة الآلية لصفحات الويب. المتصفح لا يحتوي علي الكثير لذكره ولكنه سريع ومميز بسهولته وانه لا يقوم باستهلاك موارد الجهاز لذلك ربما تجد بانه ممتاز بالنسبة لك خاصاً اصحاب الرام المتواضع فسيكون ممتاز جداً بالنسبة لهم لانه لا يستهلك رام حتي عند تشغيل وفتح الكثير من النوافذ. ( تحميل المتصفح )

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا