يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

باحثون دنماركيون يصلون لأسرع اتصال بالإنترنت 43 تيرابايت


نجح باحثون من الدنمارك في الوصول إلى أسرع اتصال بشبكة الإنترنت، بعدما تمكنوا من نقل 43 تيرابايت من البيانات في ثانية واحدة عبر أحد كابلات الألياف الضوئية ومرسل يعمل بالليزر.

واستطاع الباحثون بالجامعة التقنية الدنماركية أن يحطموا الرقم القياسي، الصامد منذ 3 سنوات تقريبا، والمسجل باسم معهد كارلسروه للتقنية في ألمانيا، والبالغ 26 تيرابايت في الثانية.

واستعمل الباحثون الدنماركيون نوعية جديدة من الألياف الضوئية متعددة النوى (7 نوى) من إنتاج شركة "إن.تي.تي" اليابانية، مماثل للذي اختبره الجيش الأميركي السنوات الماضية، خصوصا أن تصنيع هذه النوعية من الكابلات أصبحت أكثر سهولة حاليا.

وأهم ما يميز الرقم الجديد (5375 غيغابايت/ث) يتمثل في اعتماد الفريق الدنماركي على كابل واحد ووحدة إرسال واحدة، خصوصا أن العديد من الأرقام القياسية السابقة تحققت على شبكات تتضمن العديد من كابلات الألياف الضوئية ووحدات الإرسال.

 ومن غير الوارد تطبيق هذه السرعة في الوقت الحالي للاستخدامات المنزلية أو للشركات، لكن جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، المعروفة اختصارا بـ IEEE، بدأت مساعيها لتطبيق سرعة 1 تيرابايت للجمهور، ولكن على الأرجح لن يكون ذلك قبل عام 2017.

يشار إلى أن الجامعة التقنية في الدنمارك كانت أول من يشهد كسر حاجز الـ 1 تيرابايت في الاتصال بالإنترنت في عام 2009.

شـــــــاهد أيضا :

 تقنية جديدة ستمكنك من تحميل بسرعة 1.4 تيرابت في الثانية

أفضـــل 10 دول من حيــث ســرعة الإتصال بالانترنت


إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا