يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

إسترجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد


في بعض الأحيان تقوم بحذف بعض الملفات المهمة عن طريق الخطأ في هاتفك أندرويد أو ترغب في إستعادة ملفات كان قد حذفها سابقاً ، و من جهة اُخرى يعتقد الكثير من المستخدمين أن هذه الملفات المحذوفة تصبح في طي النسيان بعد حذفها ومن الصعب إستردادها بأي طريقة ، لكن أود أن أخبركم متابعينا أن إستعادة الملفات المحذوفة على إختلاف أنواعها يمكن إسترجاع بعضها أو حتى جميعها، وسنقوم بشرح طريقتين يمكن إستخدامها مع هواتف أندرويد سواء كان الهاتف يتضمن صلاحيات روت او حتى بدونها.

[موضوع مميز] ما هو الروت وكيفية إجراءه لأنظمة وأجهزة أندرويد


1- إستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد بدون صلاحيات روت

أولا يجب توصيل الذاكرة التي كانت تحتوي على الملفات قبل حذفها الى الحاسوب، وهنا إما أن تكون ذاكرة الهاتف أو بطاقة التخزين الخارجية micro SD .



ثانيا قم بتحميل برنامج Recuva هو برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة ، كما تتوفر برامج أخرى يمكن الاستفادة منها أيضاً [ أفضل 5 برامج مجانية لاستعادة الملفات المحدوفة ] ، ولكن يعتبر Recuva الأفضل على الإطلاق، فهي تدعم إستعادة الملفات من الذواكر المهيئة بنوع FAT32 أو NTFS.


بعد تشغيل برنامج Recuva يجب تحديد نوع الملفات التي تريدون استعادتها ( صور، فيديو …) إضافةً إلى إمكانية تحديد المجلد الذي كان يحتوي هذه الملفات قبل حذفها و من ثم البدء بالاستعادة .

2- إستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد مع وجود صلاحيات روت

هذه الطريقة تتطلب وجود صلاحيات روت على جهازك الاندرويد و تتطلب تحميل تطبيق أندرويد يدعم إسترجاع الملفات المحذوفة من جهازكم ويوجد الكثير من هذه التطبيقات في متجر جوجل بلاي. وتعتبر هذه التطبيقات سهلة الإستخدام كتطبيق Undelete، حيث يجب في البداية تحديد الذاكرة التي كانت تحتوي على الملفات ومن ثم إجراء عملية مسح Scan لها، وقد تستمر العملية من 2 – 10 دقائق حسب حجم الذاكرة وكمية البيانات التي تحتويها.

بعد انتهاء عملية المسح والبحث Scanning يتم تحديد نوع الملفات التي يرغب المستخدم في إستعادتها ( صور، فيديو …) وحينها تتم إعادتها للمكان الذي كانت موجودة فيه قبل الحذف.

العملية ممكن أن تتم بإستخدام تطبيقات مثل

تطبيق Undelete



تطبيق بسيط جداً, عندما تريد استعادة ملف أو ملفات محذوفة يقوم التطبيق بمسح جميع الملفات المخزنة وعرض الملفات التي يستطيع استعادتها, ولسهولة العثور على الملفات يقوم بتقسيمها بحسب النوع: صور, فيديو, صوتيات, ملفات apk, مستندات .. الخ ( تحميل التطبيق )

تطبيق DiskDigger


تطبيق يعتبر من أقوى برامج إستعادة الـصور المحذوفة في الاندرويد .بنسختيه المجانية، و المدفوعة بمزايا أكثر، يحتاج إلى صلاحيات الروت ، يقوم باسترجاع ما تم حذفه من جهازك الأندرويد، سواء صور،  فيديو، مستندات، و حتى ملفات بصيغة APK. سواء كانت موجودة على الذاكرة الداخلية أو الخارجية، وإمكانية حفظ ما تم استرجاعه . ( تحميل التطبيق )

تطبيق Hexamob Recovery



تطبيق رائع في أستعادة الملفات المحذوفة في الأندرويد عن طريق الخطأ و يقوم بإسترجاعها بيانات بسهولة سواء كانت ( صور – فيديو – صوتيات – غير ذلك لا يهم الجميع سيعاد إلى مكانه ) ( تحميل التطبيق )

تطبيق Dumpster


تطبيق وضيفته هي تفادي حذف الملفات عن طريق الخطأ حيث يقوم هذا التطبيق بوضع هذه الملفات المحذوفة في سلة مهملات يمكن الوصول اليها عبر البرنامج في وقت لاحق وإسترجاع الملفات المحذوفة للأندرويد. ( تحميل التطبيق )


 [شـــــاهد أيضا]

أفضل 5 برامج مجانية لاستعادة الملفات المحدوفة للحاسوب

طريقتين لفك قفل الشاشة و كلمة مرور أجهزة الأندرويد بسهولة

تطبيق Easy Battery Saver لزيادة عمر البطارية لهواتف الأندرويد

رفع حجم صوت هواتف الاندرويد بنسبة ملحوضة

مجموعة تضم أكثر من 50 لعبة مميزة لأجهزة الأندرويد 2014







إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا