يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

برنامج Avast مع Malwarebytes و Zemana AntiLogger لحماية أفضل


برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes و Zemana AntiLogger لحماية أفضل

الـحماية دائما هي ما يسعي مستخدم الأنترنت الي الـحصول عليها ، ولكن نحن جميعاً نعلم بأنه لا يوجد حماية 100% ، وهذا معروف تماماً للجميع ، فخطر أن يتم تحميل ملف مصاب من الانترنت هو احتمال كبير مع كل ملف تقوم بتحميله يومياً. فبصرف النظر عن الفيروسات المزعجة وغيرها من الامور ، فالمخترقون يقومون بشكل دائم بتلغيم هذه الملفات ورفعها بحثاً عن الضحية. ودائما هناك احتمال بالا يتمكن برنامج الحماية لديك من اكتشاف الملف وبمجرد تشغيله يصبح الامر منتهي وتم اختراقك بنجاح!. وهناك فرق بين الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وهذا ما نحن علي وشك توضيحه ، وايضاً سنقوم بتوضيح بعض الامور للحصول علي حماية اكبر لذلك هذا الموضوع هـام.


الـبرمجيات الخبيثة والفيروسات

الفيروسات هي مجرد نوع واحد وجزء من البرمجيات الخبيثة التي معرض للاصابة بها في اي وقت. ولكن كلمة الفيروسات هي المنتشرة والتي يتم اطلاقها علي اي ملف مصاب ، ولكن الحقيقية أن هناك العديد من الانواع وربما الاسم الصحيح هو البرمجيات الخبيثة. وبذلك اصبح واضح بأن برامج الحماية المعروفة بالـ Antivirus لا تقوم بالحماية بشكل كامل من جميع انواع البرمجيات الخبيثة. ولكن السؤال هل هناك برنامج شامل؟


الحقيقة انه لا يوجد برنامج يستطيع التعرف علي جميع البرمجيات الخبيثة ، فبرنامج الحماية من الفيروسات Antivirus لا يستطيع أن يقدم لك حماية بشكل مطلق وربما لاحظت ذلك بالفعل عند قيامك بتثبيت برنامج اخر او استخدام اداة ازالة الفيروسات فتجد أن البرنامج يتعرف علي ملفات مصابة اخري. وهنا ياتي برنامج Malwarebytes ليكتشف البرمجيات الخبيثة التي لا يستطيع برنامج الحماية اكتشافها.

برنامج Malwarebytes هو عبارة عن برنامج حماية من البرمجيات الخبيثة ، وهناك العديد من البرامج الممائلة ولكن هذا البرنامج هو الاشهر في مجالة والاكثر قدرة وتطوير. وظيفة برنامج Malwarebytes هو التعرف على البرمجيات الخبيثة التي يعجز برنامج الحماية لديك من التعرف عليها. حيث يمكنك دائما فحص جهازك باستخدامه لتجد البرمجيات الخبيثة التي لم يتمكن برنامج الحماية لديك من اكتشافها. ( تحميل البرنامج )


النسخة المجانية من برنامج Malwarebytes لا تحتوي علي خاصية الـ Real-time protection وهذا يعني أن البرنامج للفحص والازالة وليس للحماية ، بمعني أن البرنامج يقوم بالفحص عندما تخبره أن يفحص الجهاز ويقوم بالازالة ولكن البرنامج لا يحتوي علي خاصية الحماية الدائمة وفحص الملفات الجديدة ، فانت من تخبره أن يفحص. وهذا عكس النسخة المدفوعة من البرنامج والتي توفر حماية دائمة ، ولكن الحقيقية اننا نرشح النسخة المجانية ولا نرشح النسخة المدفوعة حتي واذا كانت مجانية!. لان خاصية الحماية الدائمة وعلي الرغم من انها لن تتعارض مع برنامج الحماية لديك ولكنها تستهلك موارد الجهاز ، فجهاز كمبيوتر بامكانية متواضعة ربما يعاني من استخدام الخاصية في برنامج الحماية وايضاً في هذا البرنامج. ما اريد توضيحة هو أن النسخة المجانية كافية تماماً من البرنامج.

ما هو Keylogger ؟
هو عبارة عن برنامج صغير يسجل كل ما تكتبه على الكايبورد و يرسله للهاكر أو يقوم الهاكر بالتجسس عليك و مراقبتك مباشرة من حاسوبه. أما بعد فالحل الوحيد هو تفشير ضغطات المفاتيح فحتى إن كان كايلوجر في الحاسوب فإن الهاكر لن يستطيع ان يتجسس على ماتكتبه في لوحة المفاتيح، ذلك لانه يتم تشفير كل حرف تضغط عليه قبل ان يطبع على الشاشة .


ما الذي يقوم بهذا التفشير ؟
هو برنامج رائع بمعنى الكلمة و مجاني  Zemana AntiLogger من أقوى البرامج و داعم لجل المتصفحات و أنظمة التشغيل. هذا البرنامج يحمي كلمات السر الخاصة بك، ورسائل البريد الإلكتروني والدردشة محادثات خاصة من التجسس بشكل استباقي( تحميل البرنامج )

[شــــــــــــاهد أيضا]

10 نصائح لحماية جهازك من هجمات القرصنة والفيروسات 

8 أدوات يجب إستخدامها لتصفح الإنترنت بشكل أمن

إفحص جهازك باكثر من 68 برنامج حماية ضد البرامج الضارة

الطرق التي يستخدمها الهاكرز من اجل إختراقك عن طريق المتصفح

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا