يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

ما هي توزيعة لينكس و متي يجب عليك إستخدام نظام لينكس بدلا من الويندوز

في موضوع سابق تعرفنا على  نضام لينكس النظام المميز والمجاني و لماذا نظام لينكس يعد من أفضل الأنظمة الموجودة حاليا و في هذا الموضوع سنتحدت على معني توزيعة لينكس ؟ لماذا ومتي يجب عليك استخدام نظام التشغيل لينكس علي جهازك بدلاً من الويندوز.فان كنت تسمع باللينكس ولكن لا يتوفر لديك معلومات حول هذا النظام فانصحك بمتابعة هذا الموضوع اما اذا كنت تعرف عنه بالفعل فانتظر مواضيع قادمة باذن الله.


يختلف نظام تشغيل لينكس تماماً عن الويندوز والماك حيث ان الويندوز هو نظام تشغيل مدفوع وتم بناءه بالكامل بواسطة مايكروسوفت وغير مسموح لاي شركة او شخص اخر بالتعديل عليه ، لذلك فجميع نسخ الويندوز منذُ ويندوز 98 وحتي ويندوز8 تم بناءها من مايكروسوفت وهكذا الحال مع الماك. ولكن علي الجانب الاخري فلينكس يختلف حيث انه نظام تشغيل مفتوح المصدر ومسموح لاي شخص او شركة بالتعديل عليه واصدار نسخة اخري منه. لذلك فيتم بناء توزيعات من خلال الكود لانه مفتوح المصدر ويمكن لاي شخص الحصول عليه والتعديل فيه. فبشكل مبسط توزيعة لينكس هي نظام تشغيل نواته هي لينكس لكن من توزيعة لأخرى تختلف البرامج المثبتة فيها بدئيا والتصميم وكيفية تنظيم الملفات وغيرها من الامور. فكل توزيعة تكون عموما موجهة لهدف معين وتركز عليه بشكل اكبر.

لماذا ومتي يجب عليك استخدام لينكس؟



هذا السؤال هام ولكن الاجابة بسيطة نوعاً ما. ان كنت تخشي الحماية كثيراً وقد سئمت الفيروسات فيمكنك الانتقال الي لينكس. لماذا نظام التشغيل ويندوز هو الاكثر عرضة للاصابة بالفيروسات؟ وكانت الاجابة لانه هو الاكثر شعبية بالاضافة الي بعض الاسباب والتحليلات الاخري. اما لينكس فهو وحتي الان آمن تماماً من كل هذه الامور. وهناك سبب اخر وهو أن استخدامك لنظام التشغيل ويندوز من خلال كسر حقوقه يعرضك لمخاطر الاختراق لانك لا تحصل علي التحديثات. فالويندوز هو نظام تشغيل مدفوع ويجب عليك الدفع من اجله والحصول عليه باي طريقة اخري بدون الحصول علي تحديثات الشركة يعرضك لمخاطر الاختراق اما اللينكس فلا يجب عليك الدفع من اجله لانه مجاني.

هناك الكثير من التوزيعات أو النسخ من لينكس وجميعها تختلف حسب استخدامك. فكما نعلم الكود مفتوح المصدر وبالتالي فالجميع يقوم بالتعديل عليه وانشاء نسخ منه وتوزيعات وتطويرات علي النظام وبذلك فالخيارات تكون متعددة بالنسبة لك وسنقوم في موضوع قادم باذن الله بالقاء الضوء علي افضل التوزيعات المتاحة لنظام التشغيل لينكس.

مواضيع هامة :


إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا