يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

استرجع سيريال الويندوز أو الأوفيس بسهولة

استرجع سيريال الويندوز أو الأوفيس بسهولة

إذا كنت تخطط للقيام بإعادة تثبيت للويندوز ولكن لا يمكنك العثور على السيريال الخاص بك، فلديك الحظ لأنه يتم تخزينه في الريجستري(Registry). لكن ليس من السهل العثور عليه، ومن المستحيل أن تستطيع قراءته دون بعض المساعدة. لحسن الحظ، نحن هنا لمساعدتك.

كما نرى في الصورة أسفله، يتم تخزين سيريال المنتج في الريجستري(Registry) ولكنه مكتوب بالنظام الثنائي الذي لا يمكن قراءته من قبل البشر.
استرجع سيريال الويندوز أو الأوفيس بسهولة

نحنحقا لسنا متأكدين لماذا بدلت مايكروسوفت جهودا لتجعل من الصعب أن نرى سيريالات البرامج المثبتة على أجهزتنا، لا سيما وأنها تخزن في الريجستري(Registry) ويمكن قراءتها من قبل البرامج، إن لم يكن من قبل البشر. يمكننا أن نفترض فقط أنها لا تريد أي شخص إعادة استخدام السيريالات من الكمبيوتر القديم.

الأمر المهم هو أنه يمكنك استعادة السيريال من جهاز الكمبيوتر، وكل ما تحتاجه هو القرص الصلب الخاص وكمبيوتر شغال.

ملاحظة: برنامج the keyfinder لا يعمل دائما مع أجهزة كمبيوتر من نوع OEM، اعتمادا على كيفية تفعيل السيريالات إذ أنها يمكن أن تكون قد استخدمت سيريال واحد لجميع أجهزة الكمبيوتر. كما أنه لا يعمل مع الأوفيس 2013.

استرجاع سيريال الويندوز دون أي برامج
إذا افترضنا انه يمكنك تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي مشاكل، يمكنك بسهولة إنشاء سكريبت بسيط من شأنه أن يقوم بقراءة قيمة من الريجستري(Registry) ومن ثم ترجمتها إلى التنسيق الذي تحتاج له لإعادة التثبيت.

أولا: قم بتحميل السكريبت التالي من هنا.
تانيا: بعد تحميل السكريبت، اظغط عليه مرتين وسوف تظهر لك نافذة منبثقة بها السيريال الخاص بك.
استرجع سيريال الويندوز أو الأوفيس بسهولة

نصيحة: إذا ضغطت على CTRL+C والنافذة المنبثقة مفتوحة، فإنه سيتم نسخ محتويات الإطار، بعد ذلك يمكنك لصقه في النوتباد وأخذ السيريال منه ذون عناء كتابته بيدك.

استخدام ProduKey لاسترداد السيريال (حتى لو كان الكمبيوتر لا يشتغل)
أسهل طريقة للحصول على سيريال المنتج الخاص بك هو عن طريق أداة خارجية، وليس أفضل من Nirsoft. فأدواته دائما مجانية، ومفيدة جدا. القضية الوحيدة هي أن بعض برامج مكافحة الفيروسات ستكتشفها على أنها فيروس، لأن بعض البرامج الضارة قد تحاول سرقة سيريالك.

كل ما عليك فعله هو تحميل ProduKey، فك ضغطها، ثم تشغيلها على الفور لمعرفة كل السريالات الخاصة بك. الأمر بسيط على هذا النحو.
استرجع سيريال الويندوز أو الأوفيس بسهولة

إذا كنت ترغب في استعادة المفتاح من جهاز كمبيوتر غير شغال، يمكنك ربط القرص الصلب مع جهاز كمبيوتر شغال، ثم قم بتشغيل ProduKey واتبع التالي: File -> Select Source to point to the external Windows directory. ثم يمكنك الحصول على السيريال بسهولة.
استرجع سيريال الويندوز أو الأوفيس بسهولة

يمكنك أيضا استخدام قرص لايف لينكس لسحب Windows directory من الكمبيوتر الآخر وعلى قرص صلب، أو مجرد الخصةل ملفات الريجستري(registry) إذا كنت تفضل ذلك، وهذا الأمر سنتطرق له في مواضيع قادمة إن شاء الله.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا