يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

أنظمة التشغيل التي توفر لك ميزة التشفير التلقائي


أنظمة التشغيل الشهيرة تستخدم بشكل متزايد التشفير بشكل تلقائي، مما يتيح للجميع الاستفادة من التشفير دون مشاحنات. هذا يساعد على حماية البيانات الخاصة بك من اللصوص والمخترقين. في بعض الحالات، يتم تفعيل هذا التشفير تلقائيا. وفي حالات أخرى، يعرضت عليك كخيار سهل يمكنك تفعيله يدويا.

يقدم Windows 8.1 ميزة التشفير الافتراضية المعروفة باسم "device encryption." الذي يعمل فقط على الأجهزة الجديدة التي تأتي مع ويندوز 8.1 فضلا عن غيرها من ميزات الأجهزة المطلوبة.
وعموما، هذا هو النوع الوحيد المفيد من التشفير هنا. وهي لن تعمل على جميع أنظمة ويندوز 8.1، وخاصة تلك التي تم ترقيتها إلى ويندوز 8.1 من إصدار قديم من ويندوز. ومع ذلك،  "device encryption" على الأقل أفضل من عدم التشفير على الإطلاق. والنسخ المحترفة من نظام التشغيل ويندوز توفر ميزة BitLocker، ولكن ليس بشكل تلقائي. ستحتاج إلى الحصول على إصدار أكثر تكلفة من ويندوز والخروج من باب واسع لتفعيله.


نظام Mac OS X 10.10 Yosemite

يطلب منك ضبط التشفير بشكل تلقائي عند تثبيته، لكي تعد كافة الأقراص الصلبة تلقائيا للتشفير FileVault.
ميزة FileVault أنه يسمح لك تحميل نسخة من كلمة المرور الخاصة بحاسوبك لأبل، حتى تتمكن من استعادة الملفات الخاصة بك عن طريق اسم المستخدم، إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك. ولكن، خلافا مع التشفير في ويندوز 8.1، هذه الميزة ليست إلزامية.



لينكس


توزيعات لينكس غالبا ما تقدم تشفير سهل أيضا. ليست بالضرورة مفعلة تلقائيا، ولكن يطلب منك تفعيلها عن طريق مربع يظهر لك أثناء تثبيت التوزيعة التي تختارها. على سبيل المثال، توزيعة أوبونتو تطالبك بتفعيل التشفير عند تثبيتها. بشكل عام توزيعات لينكس الأخرى توفر خيار مماثل أثناء تثبيتها.



نظام التشغيل كروم


أيضا على أجهزة كروم بوك فالتشفير مفعل تلقائيا. هذا يمنع الناس من الوصول إلى البيانات عليها دون كلمة سر حسابك على جوجل، لتوفير المزيد من الأمن. وبطبيعة الحال، إذا تمكن شخص ما من تغيير كلمة المرور الخاصة بك عن طريق الهندسة الإجتماعية، فسيتمكن إذا من الوصول إلى الملفات الخاصة بك.



نظام التشغيل iOS 8


نظام التشغيل iOS 8 يستخدم التشفير بشكل تلقائي. فبياناتك محمية عن طريق كود مكون من أربعة أرقام أو أكثر. يستخدم هذا مع الاي فون الخاص بك أو الآي باد لتشفير البيانات الخاصة بك، لذلك المخترق سيستعمل التخمين على الباسوورد لإختراقك، بالإضافة أن يوصل جهازك بالكمبيوتر.

نظام أندرويد 5.0 المصاصة


بعد سنوات من تقديم ميزة اختيارية التشفير، أحدثت نسخة من الأندرويد 5.0، المعروف أيضا باسم أندرويد L أو أندرويد المصاصة والذي يمكن لك التشفير تلقائيا. مثل نظام التشغيل iOS، أندرويد يسنعمل رمز مرور قفل الشاشة لهذا الغرض. وهو كود مكون من أربعة أرقام أو أكثر. لذلك المخترق سيستعمل التخمين على الباسوورد لإختراقك، بالإضافة أن يوصل جهازك بالكمبيوتر.



ومن الجدير بالذكر أن كلا من ويندوز فون وويندوز RT يقدمان أيضا ميزة "device encryption". وهو يعمل بشكل مشابه لويندوز 8.1.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا