يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

تركيا تأمر الفيسبوك فرض رقابة على الصفحات التي تهين الرسول "محمد"


أمرت محكمة تركية الفيسبوك لفرض رقابة على الصفحات التي تهين الرسول "محمد" عليه الصلاة والسلام. تم تسليم الحكم أمس البارحة مع التحذير الذي بإنه سيتم حظر الوصول إلى الشبكة الإجتماعية إذا رفضت الإمتثال.

القرار الذي جاء بناء على طلب من المدعي العام، وفقا لقناة TRT التركية، بعد قرار المحكمة في وقت سابق من هذا الشهر أمرت فيه المواقع الإخبارية التي نشرت غلاف مجلة شارلي ابدو يضم رسما كاريكاتيريا محمدأنه سيتم حضرها إن لم تعدل عن هذا العمل.

تركيا لديها سجل طويل في فرض الرقابة على الوصول إلى الإنترنت. ففي العام الماضي، منعت الحكومة مؤقتا الوصول إلى تويتر وفرض حظر لمدة شهرين على موقع يوتيوب.

في أعقاب الهجوم على تشارلي ابدو، كتب الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج أن الشركة "لن تسمح دولة واحدة أو مجموعة من الأشخاص أن يملوا ما الناس يمكن أن يشتركوا فيه أو لا." ومع ذلك، قد امتثلت الفيسبوك لطلبات الرقابة من الحكومة التركية، وذكرت الشركة أنها أزالت 1،893 "جزء من المحتوى" بناء على طلب تركيا.

ليس من الواضح ما إذا كانت قد امتثلت الفيسبوك بعد أمر من المحكمة أو لا. لقد اتصل موقع thenextweb بالفيسبوك للتعليق وسيتم وضع الرد حال وصوله.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا