يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

لماذا ويندوز يرفض استخدام الرام بأكملها على الكمبيوتر؟


لا يوجد شيء وشعور أكثر روعة من تمكنك في النهاية من إجراء ترقية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن ماذا تفعل عندما يرفض النظام الخاص بك الاستفادة من الترقية بأكملها؟ اليوم على InformatiqueClub ستجد الجواب.

لنبدأ بطرح المشكل أولا.
لدي ويندوز 7 هوم بريميوم (64 بت) مثبتا على جهاز الكمبيوتر الخاص بي واللوحة الأم قادرة على التعامل مع ما يصل إلى 32 غيغابايت من الرام. قمت مؤخرا بترقية لجهاز الكمبيوتر الخاص بي إلى 20 GB من الرام، ولكن نظام التشغيل يظهر لي أن فقط 16 GB من 20 GB التي أضفتها هي الصالحة للاستعمال.
لدي أربعة فتحات على اللوحة الأم. ركبت اثنين من رامات 8 GB قي قريبتان من وحدة المعالجة المركزية واثنين من الرامات 2 GB في الفتحات المتبقية. إنني على يقين من أن الرامات من نفس النوع (DDR3, 1600 MHz). فقط إن كان هاما، فقد قمن بتثبيت كرت شاشة من نوع GTX 770 GPU و2 غيغابايت من الذاكرة. وهذه لائحة من المواصفات لوحة الأم التي أمتلكها: P8P67_LE Motherboard.
ما الخطأ الذي اقترفته؟ لماذا أرى هذه المسألة في لوحة تحكم جهاز الكمبيوتر ؟

بعد تعرفنا على المشكل، فلنعرف السبب.
يدعم ويندوز 7 هوم بريميوم سعة  رام تصل إلى 16 GB فقط. هذا هو السبب الذي جعل الكمبيوتر يظهر لك سعة قليلة من التي أضفتها بالرغم من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم أكثر من ذلك. إنها قضية النسخ في ويندوز 7 التي تسمح فقط لاستخدام 16 جيجابايت من الرام، كما أن نوع النسخة X86 أو X64 تلعب دورا. يمكنك عرض حدود الذاكرة لإصدارات مختلفة من ويندوز أو ويندوز سيرفر عن طريق الرابط التالي لكي لا تقع في المشكل: http://bit.ly/1wHRGll 

إن كان لديك شيء لإضافته إلى الشرح؟ فلما لا تشاركه معنا في التعليقات.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا