يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

4 طرق لتشغيل برامج ويندوز على لينكس


بطبيعة الحال، قبل محاولة تشغيل برنامج ويندوز، يجب أن ننظر إلى البدائل التي تعمل أصلا على لينكس. سيكون لديك تجربة أفضل إذا يمكنك العثور على بديل لائق يعمل دون أي مشاكل. إن لم تجد فبامكانك الإعتماد على برامج ويندوز، ولحسن الحظ، هناك عدد غير قليل من الطرق لتشغيل تطبيقات ويندوز على لينكس.

استخدام Wine
Wine هي عبارة عن طبقة توافق التي تسمح تشغيل تطبيقات ويندوز على لينكس.
لتشغيل تطبيق في Wine، يمكنك تثبيت Wine واستخدامها لإطلاق ملف بصيغة "exe.". قبل ان تقوم بذلك، يجب أن تلقي نظرة على قاعدة بيانات موقع Wine، والذي سوف يشرح لكم جيدا كيف يعمل تطبيق Wine. كثيرا ما يستخدم Wine للألعاب. في حين أن Wine يمكن استخدامها لتشغيل تطبيقات سطح المكتب مثل الفوتوشوب و Microsoft Word، سيتم تشغيل هذه البرامج في نافذة(انظر أدناه).

يمكنك أيضا محاولة استخدام تطبيق مثل PlayOnLinux، مما يساعد على استكمال عملية تركيب الألعاب المعتمدة وغيرها من البرامج في Wine.

يستخدم التطبيق Netflix Desktop نسخة مصححة من Wine لتشغيل Netflix على لينكس-كما أن Silverlight لا يعمل بشكل صحيح مع الإصدار الحالي من Wine.

تشغيل ويندوز في الـVirtual Machine
في حين أن الـWine قد يحدث له خلل أو تعطل عند تثبيت التطبيقات، فالـVirtual Machine سيكون قادرا على تشغيل تلك التطبيقات المكتبية على ما يرام. ثم بتثبيت نظام التشغيل ويندوز في برنامج مثل VirtualBox، أو VMware Player، أو KVM وسيكون ويندوز شغالا. يمكنك تثبيت برامج ويندوز في الـVirtual Machine وتشغيلها على سطح مكتب لينكس.

الأجهزة الوهمية تحتاج لبعض النفقات العامة، ولكن وحدات المعالجة المركزية-CPU اليوم سريعة وتشغيل العديد من أنواع البرامج في جهاز وهمي لا يشكل مشكلة. وهذا لا ينطبق على الألعاب - فالـVirtual Machine لا تدعم جيدا رسومات الـ3D، لذلك جميع الألعاب ستفشل في تشغيلها.

لدمج تطبيقات ويندوز مع سطح المكتب الخاص بك، يمكنك استخدام وضع seamless في الـVirtualBox أو وضع الـUnity mode في الـVMware. ستظل التطبيقات شغالة في الـVirtual Machine، ولكن ستظهر النوافذ بسهولة على سطح المكتب الخاص بك، كما لو كانت تعمل على لينكس.

استخدام سطح المكتب عن بعد-Remote Desktop
إذا كان لديك الحق في الوصول إلى نظام ويندوز عن بعد، قد ترغب في محاولة تشغيل التطبيقات الخاصة بك على نظام ويندوز عن بعد واستخدام سطح المكتب البعيد على نظام لينكس الخاص بك للوصول إليها. ستكون التطبيقات قيد التشغيل عن بعد على نظام ويندوز الحقيقي، لذلك يجب أن تعمل بشكل صحيح.
عند فشل كل شيء: Dual Boot
بدلا من التخلي عن ويندوز تماما، يمكننا استخدام الـdual-boot. عندما تريد أن تلعب لعبة جديدة والتي لا تعمل بشكل صحيح على لينكس، يمكنك أن تعيد تشغيل الكمبيوتر والدخول لنظام ويندوز. كما يمكنك أيضا الوصول إلى الملفات الموجودة على لينكس من نظام التشغيل ويندوز.


إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا