يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

أمور يقوم بها متصفح الويب الخاص بك، قد لا تعرفها


أصبحت متصفحات الويب تتكاثر على مدى السنوات القليلة الماضية، والتي أتت بالعديد من الميزات والإضافة الرائعة.
تركز هذه التدوينة على تقنيات الويب الجديدة التي يمكنك استخدامها اليومعلى صفحات الويب الفعلية. من المؤكد أن البعض سيكون قد سمع عنها بلا شك، ولكن غالبية الناس لم يسمع عنها.

السحب والإسقاط للرفع

العديد من المواقع تسمح لك الآن رفع الملفات فقط عن طريق سحب وإفلاتها في نافذة المتصفح، تغيير مرحب به كثيرا، بدلا من الحاجة إلى النقر على زر التصفح واختيار الملف، كما كان علينا أن نفعله قبل بضع سنوات. سواء كنت ترغب في إرفاق ملف إلى رسالة إلكترونية في Gmail أو رفع صورة على imgur.com لمشاركتها بسرعة، يمكنك سحب وإسقاط الملفات فقط ومن ثم رفعها.


تقديم رسومات 3D في المتصفح

متصفحات مثل كروم وفايرفوكس باتوا يدعمون تقنية WebGL، والتي تسمح لصفحات الويب تقديم رسومات 3D دون أي إضافات. تقنية WebGL يمكن استخدامها للألعاب ونماذج 3D أخرى، ولكن الموقع الأكثر شعبية باستخدام تقنية WebGL هو على الارجح خرائط جوجل-Google Maps. على خرائط جوجل-Google Maps في كروم، يمكنك تمكين "تقنية MapsGL." وهذا سوف يسبب خرائط جوجل-Google Maps تقديم الخريطة مع برنامج OpenGL، مما أدى إلى جعل الرسوم المتحركة أكثر سلاسة.


التواصل عن طريق WebSockets

لم يتم تصميم HTML أبدا للسماح لصفحات الويب التواصل ذهابا وإيابا مع خوادم الشبكة. ولكن تم إنشاء HTML لصفحات الويب الثابتة. WebSockets تسمح لصفحات الويب إنشاء قناة اتصال كاملة بـTCP، والحد بشكل كبير من ثقل التواصل بالإضافة لحركة مرور الشبكة عندما تحتاج صفحات الويب لإرسال البيانات ذهابا وإيابا مع الخوادم.
وتستخدم WebSockets بواسطة لعبة BrowserQuest، والتي تسمح لتشغيل اللعبة داخل المتصفح الخاص بك لإرسال الأحداث ذهابا وإيابا إلى الخادم.


تشغيل الفيديو والموسيقى بدون فلاش


حصلت تقنية HTML5 الفيديو الكثير من الاهتمام، فالكثير من الناس يعرفون أنه من الممكن الآن تشغيل ملفات الفيديو (H.264 (MP4، وWebM، وصيغ Ogg Theora دون الحاجة إلى تثبيت الفلاش. العديد من مواقع الفيديو - بما في ذلك يوتيوب - تتيح تشغيل الفيديو استنادا على HTML5.


تشغيل تطبيقات الويب دون اتصال بالإنترنت


تسمح الآن المتصفحات لتطبيقات الويب العمل دون اتصال بالإنترنت، وتقدم لهم تخزين قاعدة البيانات المحلية التي يمكن استخدامها للوصول إلى البيانات الخاصة بك. فالعديد من تطبيقات الويب حاليا في Google (بما في ذلك Gmail، وDocs) تعمل فقط في كروم، ولكن سحابة أمازون كيندل يمكن للقارئ أن يستخدمها حاليا في متصفحات أخرى مثل فايرفوكس، أيضا. سحابة كيندل Reader تسمح لك بتحميل الكتب، والتي تمكنك من أن تقرأ في المتصفح الخاص بك في وقت لاحق، حتى لو لم تكن متصلا بالإنترنت.


تكتسب المتصفحات ميزات جديدة على الشبكة العالمية بوتيرة سريعة. يمكننا أن نكون شاكرين أن Internet Explorer 6 لم يعد معيار لها.



شاهــد أيضا :




إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا