يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

ترقية جهاز الراوتر تمكنك الحصول على سرعة نت أعلى


إذا لم تكن قد انتقلت إلى جهاز راوتر الجديد في السنوات المنصرمة، فقد ترغب في إعادة النظر من جديد. قد يكون الراوتر القديم لا يزال شغالا، ولكن الحديد والأحدث دوما بعطيك خدمة واي-فاي أفضل.

لماذا عليك أن تهتم بالراوتر
غالبا ما يتم التغاضي عن جهاز الراوتر المتواضع رغم أنه لا يزال قيد الإشتغال ومستقر ويوفر اتصال قوي إلى الأجهزة الخاصة بك. كثير من الناس لا يزالون تستخدمون أجهزة راوتر تشتغل بالمعايير اللاسلكية القديمة فقط لهذا السبب. هذا شيء طيب إذا كنت سعيدا مع خدمة الواي-فاي الخاص بك، ولكن معظم الناس ربما يرغبون المزيد من السرعة والتغطية والاعتمادية.

وعلى وجه التحديد، أجهزة الراوتر الجديدة تدعم معايير الشبكات اللاسلكية الجديدة التي توفر سرعات أعلى وتدخل أقل. هذا هو السبب في أن أمورا مثل البث الحي لـNetflix بالـHD عبر الواي-فاي ليس ممكنا إذا كنت تستخدم جهاز راوتر قديم جدا.

كيفية البحث عن معايير الشبكات اللاسلكية التي يدعمها الراوتر الخاص بك
قبل ان نقلق على هذا، قد ترغب فقط التحقق من المعايير التي يدعمها جهاز الراوتر الخاص بك. هناك عدد من الطرق المختلفة للقيام بذلك. على بعض أجهزة الراوتر، قد تتم طباعة معايير معتمدة على جهاز الراوتر نفسه، وربما في أسفله. ويالتأكيد ستكون مطبوعة على العلبة التي يأتي فيها الراوتر. ومع ذلك، يمكنك دائما العثور على رقم الطراز على جهاز الراوتر نفسه ومن ثم تبحت عليه في محرك البحث على شبكة الإنترنت. انظر في مواصفات جهاز الراوتر وتحقق من المعايير اللاسلكية التي يزعم أنه يؤيدها. قد تستطيع أيضا العثور على هذه المعلومات في واجهة الويب الخاصة بالراوتر.

ابحث عن المعايير مثل "802.11ac"، "802.11n"، و"802.11g ."802.11ac هو الأحدث، إذا كان لذيك، فأنت الأفضل. 802.11n أقدم قليلا، ولكن لا يزال قيد الاستخدام على نطاق واسع إلى حد معقول، ولكن ليس أفضل ما يمكن أن تحصل عليه. 802.11g هو الأقدم ويجب عليك أن تقوم بترقيته إذا كنت لا تزال تستخدم جهاز راوتر قديم والذي لا تدعم سوى هذا المعيار.

كيفية البحث عن معايير الشبكات اللاسلكية التي تدعمها الأجهزة الخاصة بك
معظم الأجهزة الحديثة الصادرة مؤخرا تدعم 802.11ac، وهذا سوف يصبح الأكثر شيوعا للمضي قدما. عمليا جميع الأجهزة التي تستخدم ينبغي أن تدعم 802.11n في هذه المرحلة. يمكنك الاستمرار في استخدام الأجهزة القديمة التي تدعم معايير الشبكات اللاسلكية القديمة مع أجهزة الراوتر الحديثة. يمكن للراوترات الحديثة أن تعود إلى الوراء لتتوافق مع بعض الأجهزة إذا لزم الأمر. ولكن، إذا كان لديك مجموعة من الأجهزة الجديدة التي تدعم 802.11ac وأنت لا تزال تستخدم 802.11n - أو أقل من ذلك، 802.11g - فهذه حجة جيدة للغاية للترقية إلى مستوى اخر.

كما هو الحال مع أجهزة الراوترات، فالمعايير التي تدعمها الأجهزة عموما يمكن العثور عليها في صفحة مواصفات تلك الأجهزة. أو على العلبة وابحث عنها على الأنترنت لمزيد من التفاصيل.

وفي الختام جهاز الراوتر هو جزء هام من الأجهزة ويحتاج للترقية بعض الأحيان، أيضا. وذلك لإشتغال بعض الأجهزة الأخرة التي تعتمد عليه.

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا