يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

شركات الاتصالات المغربية تترشح لإطلاق أنترنت الجيل الرابع 4G


أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات أنها شرعت في دراسة العروض المالية والتقنية لكل من "اتصالات المغرب" و"ميديتل" و"إنوي"، الخاصة بتثبيت واستغلال شبكة الجيل الرابع، مباشرة بعد قبولها لملفات ترشيح الشركات الثلاثة التي أودعها المتعهدون الثلاث، أمس الخميس بمقر الوكالة.

ويؤكد مسؤولون في الوكالة أن "شبكات الجيل الرابع للانترنيت فائق السرعة (4G) ستمكن من توفير خدمات بصبيب أعلى من صبيب الجيل الثالث، يصل إلى حوالي 300 ميغابايت في الثانية، موفرة بذلك جودة عالية في المحادثة والاستماع في الهاتف المتنقل.

ومن شأن هذه التكنولوجيا، وفق نفس المسؤولين، أن تحدث تغييرا في أنماط الاستهلاك عند المستعملين الذين يميلون، أكثر فأكثر، نحو خدمات الهاتف المتنقل، وذلك بالرهان على تحسين خدمات الاتصالات النقالة، من خلال تسويق خدمات "الجيل الرابع".

وتشير الدراسات ذاتها إلى أنه كلما ارتفع نسبة الولوج إلى الانترنيت بـ 10 في المائة، فإن ذلك يكون له تأثير إيجابي على الدخل القومي بنسبة 1 في المائة، وبالتالي خلق فرص ومقاولات جديدة.

ويؤكد الخبراء أن توسيع استعمال الانترنيت عالي الصبيب وفائق السرعة في أوساط الشركات، من شأنه رفع الحواجز أمام المقاولات المغربية، وإتاحة الفرص لها للعمل في أي دولة أخرى.

وتم فتح ملفات الترشيح الخاصة بالمنافسة المعلن عنها في 17 نونبر 2014، بحضور عز الدين المنتصر بالله، وممثلي الشركات المرشحة، وهي الملفات التي يسعى من ورائها المتعهدون الثلاثة إلى تقديم تراخيص إقامة واستغلال شبكات الاتصالات من تكنولوجيا الجيل الرابع، لإنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات العامة في المغرب.

وأكد مسؤولو الوكالة، المعروفة اختصارا بـANRT، أن تقييم ملفات الترشيح "سيأخذ بعين الاعتبار التزامات المرشحين المتعلقة بإنشاء البنيات التحتية، والتغطية وجودة الخدمة وتنوع وجاذبية العروض، وتناسق خطة العمل والإستراتيجية، وكذا العروض المالية".

وتبعا لذات المصدر، سيتم في ختام هذه العملية، ووفقا للمادة 11 من القانون رقم 24-96 المتعلق بالبريد والاتصالات، تقديم تقرير حول العروض، ونشره على الموقع الإلكتروني للوكالة".

وأفادت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، في بيان صحفي، أن تكنولوجيا الجيل الرابع، ستمكن من ضمان مستوى صبيب أعلى مما هو متوفر حاليا، كما ستمكن من تحسين جودة خدمات الاتصالات، والمساهمة في تحديث شبكات الاتصالات وتحقيق انسيابيتها.

وأبرزت الوكالة أن "تكنولوجيا الجيل الرابع، التي تعد تكنولوجيا الصبيب العالي بامتياز، ستمكن مستعملي الهاتف المتنقل من الولوج بيسر، وبفترة انتظار وجيزة، إلى خدمات عديدة، من قبيل بث الفيديو عالي الوضوح، والاتصالات الهاتفية بالصورة".

المصدر : جريدة هيسبريس الإلكترونية

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا