يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : club4informatique@Gmail.Com

فيسبوك تختبر بنجاح طائرتها لتوصيل الإنترنت بالمجان للأماكن النائية


أعلن مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عن نجاح أول تجربة أجرتها شركته لطائراتها بدون طيار، والتي المنتظر أن تساهم في توصيل الإنترنت للأماكن النائية من العالم لصالح مبادرة “إنترنت دوت أورج” Internet.org.

وأوضح زوكربيرج، عبر حسابه على شبكة فيسبوك الاجتماعية، بعض ملامح التصميم النهائي للطائرة، حيث ستملك جناحا أكبر من أجنحة طائرة نقل الركاب من نوع بوينج 737، ولكنه أخف في الوزن من السيارات التقليدية، ومزود بخلايا للطاقة الشمسية.

وأضاف مؤسس فيسبوك ومبادرة “إنترنت دوت أورج” أن الطائرة سوف تكون قادرة على التحليق المستمر لعدة شهور بفضل التزود بالطاقة الشمسية، وذلك على أرتفاع أكبر من 60 ألف قدم.

وأكد زوكربيرج أن بفضل تلك الطائرات بدون طيار ستكون مبادرة “إنترنت دوت أورج” قادرة على توفير اتصال بالإنترنت لنحو 10% من سكان العالم الذين يواجهون مشاكل في الولوج إلى الشبكة العنكبوتية بسبب وجودهم في مناطق نائية أو مناطق تفتقد لوجود بنية تحتية قادرة على إتاحة الإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

إذا أعـجـبـك الـمـوضــــوع لا تـبـخــــل علينـا بلايك و شير لتشجيعنا على تقديم الجديد :)
هل أعجبك الموضوع ؟


ضع تعليقك بشكل واضح واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ كلوب انفورماتيك ©2011-2015 | ، . Privacy-Policy | إتصل بنـا